الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الفقر «خابي» يحقق أرباحًا خيالية من منشوراته

خابي / المصدر: Yandex
خابي / المصدر: Yandex

بصمت تام وبدون نطق أي كلمة، أصبحت مقاطع فيديو خابي الأكثر رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وصل الشاب السنغالي المحظوظ لأن يكون الشخص الأكثر متابعة على TikTok بعدما عاش سنوات طويلة في فقر تام، حيث عمل كسائق شاحنة وعامل توصيل طلبات.

بفضل الملايين من متابعيه، فإن الشاب البالغ من العمر 22 عامًا في طريقه لتحقيق 10 ملايين دولار بحلول نهاية العام، وذلك من خلال منشوراته الساخرة التي جلبت له عقود شراكة مع كبرى العلامات التجارية بحسب تقرير نشرته مجلة Fortune.

اقرأ أيضًا: «ترك رسالة مؤثرة».. طفل يشنق نفسه داخل غرفته بالمنوفية.. السبب صادم

إجمالي صافي ثروة الشاب السنغالي خابي ليست فقط بفضل محتوى TikTok الخاص به بل يرجع الفضل فيها إلى صفقات العلامات التجارية والشراكة، حيث حقق خابي مؤخرًا مكسب حوالي 400000 دولار فقط لكل مقطع ينشره، ويمتلك أيضًا ما يقرب من 149.5 مليون متابع على المنصة.

طرق أخرى للإيرادات

كسب خابي أيضًا 450 ألف دولار بفضل شراكة مع Hugo Boss، حيث ظهر كـ "موديل" للماركة في عرض أسبوع الموضة بـ ميلانو.

الحلم بـ هوليود

يحلم خابي بأن تفتح له أبواب هوليوود كما فتحت له أبواب الحظ والسعادة، فهو يستعد الآن لاتخاذ خطوة جديدة بخصوص هذا الحلم من شأنها نقله إلى النجوم.

ووفقًا لتصريحات خابي لوسائل الإعلام فقد جدد عقدًا مع استوديو كبير في هوليوود مختص في دفع حوالي 750.000 دولار مقابل كل مقطع.

في وقت سابق من هذا العام، كان خابي نجم تيك توك قد صرح أن أقصى أحلامه هو تمثيل فيلم بجانب النجم الأمريكي «ويل سميث».

ووفقًا لتقرير Fortune فإن خابي يجيد اللغة الإيطالية ولكنه يستخدم حاليًا الرسوم الكاريكاتورية الأمريكية لتعلم اللغة الإنجليزية.