جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:06 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

مشاهد حقيقية.. تسريب لعبة GTA6 بواسطة هاكر محترف

تسريب لعبة GTA6 / المصدر: فيديو يوتيوب
تسريب لعبة GTA6 / المصدر: فيديو يوتيوب

في أحد أكبر التسريبات بتاريخ ألعاب الفيديو، تمكن "هاكر" محترف من تسريب مجموعة ضخمة من المشاهد النهائية في الجزء المنتظر من اللعبة الشهيرة Grand Theft Auto 6 (GTA 6)، قبل إطلاقها رسميًا.

تضمنت التسريبات التي انتشرت في المنتديات العامة والجروبات صباح أمس، لقطات ما قبل ألفا ولقطات متعددة تعتمد على الواقع الافتراض، وتقنيات العرض عالية الدقة.

وبحسب موقع GameSpot التقني، اخترق هاكر شهير معروف باسم Rockstar خوادم لعبة GTA وسرب أجزاء حقيقية من اللعبة، وقد ادعى أيضًا أن لديه "أكواد وأصول GTA 5 و 6" بالإضافة إلى "بناء اختبار GTA 6"

اقرأ أيضًا: 10 ملايين دولار.. بعد الفقر «خابي» يحقق أرباحًا خيالية من منشوراته

تتضمن مقاطع الفيديو التي سربت من اللعبة لقطات لبطلة تمشي في ناد للتعري - والذي سيكون الأول من نوعه - بالإضافة إلى شخصية ذكورية تطلق ما يبدو أنه بندقية من طراز AK-47 على سيارات الشرطة المارة.

في مقطع فيديو آخر، تظهر كلتا الشخصيتين وهما تعملان معًا في أثناء سرقة مطعم، وتهديد الكاشير والزبائن بالأسلحة للاستيلاء على كل شئ.

ما يطلبه الأعضاء

ظهرت التسريبات لأول مرة على موقع GTAForums، حيث يُزعم أن المخترق يبحث في شفرات اختراق أي شيء يطلبه الأعضاء الآخرين.

وحظر موقع التغريدات تويتر مقطع الفيديو من حساب الهاكر في إشارة إلى انتهاك حقوق الملكية التي تقدم بها المالك الأصلي، لكن المقطع والصور انتشرا في كل مكان بالفعل.