جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:29 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

”المدارس على الأبواب”.. أفكار لتحسين إضاءة غرفة المذاكرة

مكتب-yandex
مكتب-yandex

في بداية العام الدراسي الجديد، يستعد العديد من الطلاب لاستقباله، ويتجه الكثيرين لا شراء كافة الأدوات المكتبية وملابس وغيرها، وكذلك الاهتمام بغرفة المكتب التي يذاكر فيها الطالب دروسه المختلفة، ولكن قد يعاني بعض الطلاب من مشكلة الإضاءة الخافتة التي تجعله لا يستطيع مذاكرة دروسه، ولتحقيق ذلك يجب الاهتمام بإضاءة غرفة المكتب بواسطة اتباع أفكار نستعرضها في هذا التقرير.


يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، أفكار لتحسين إضاءة غرفة المذاكرة أو المكتب، وفقاً لما ذكره موقع "pinkvilla".

مكتب أخر


أفكار لتحسين إضاءة غرفة المكتب

طلاء الغرفة بألوان فاتحة

تعد الألوان الفاتحة من أكثر الألوان المناسبة داخل المنزل، ولذلك يبحث الكثيرين عنها، من الضرورة إزالة ورق الحائط ذو الألوان الداكنة التي تتسبب في جعل الغرفة تبدو مظلمة وكذلك ألوان الطلاء الداكنة، وتغييرها بواسطة طلاء الغرفة بألوان فاتحة تجعل الغرفة تبدو فاتحة مثل اللون الأبيض والوردي وغيرها من الألوان الفاتحة.


مصباح طاولة قابل للتعديل

تعتبر مصباح الطاولة من أسهل الأفكار التي تحفز الطلاب على المذاكرة عند بداية العام الدراسي الجديد، ويساعد على إضاءة المكتب ورؤية أدق التفاصيل، وعدم إجهاد العين، لذلك ينصح بتحضير مصابيح مكتب قابلة للتعديل لتساعد على إضاءة المكتب بشكل كافي يساعد الطالب على المذاكرة .

زيادة حجم نافذة الغرفة

في حالة أن الغرفة تكون صغيرة الحجم، يمكنك توسيعها بشكل أكبر، حتى تساعد حيث تساعد بذلك على إضاءة الغرفة، وتزيد من جودة الهواء داخلها، مما يساعد على تخفيف إجهاد العين، وتساعد الطالب أكثر على التركيز خلال المذاكرة، وفى نفس يساعد على فاتورة الكهرباء.

المدارس على الأبواب.. أفكار لتحسين إضاءة غرفة المذاكرة أو المكتب

ضبط وضع شاشة الكمبيوتر

من المعروف عندما يوجد جهاز الكمبيوتر داخل المنزل، يجب وضعه في مكان الإضاءة، لأن أشعة الشمس هي أفضل مصدر للضوء وبوضع شاشة موازية للنافذة وليس أمامها يساعد على رؤية أوضح للشاشة، وتحمى العينين وتخفف من إجهادها.

اقرأ أيضا: ماذا يحدث في أدمغة الآباء بعد ولادة طفلهم الأول؟