جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:37 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

4 أعشاب طبيعية لعلاج الاكتئاب.. «مافيش إحباط بعد اليوم»

أعشاب طبيعية-المصدر yandex
أعشاب طبيعية-المصدر yandex

يصاب الكثير بالاكتئاب، نتيجة تزايد ضغوطات الحياة، الأمر الذي يهدد صحة الآخرين، فيضطرون إلى البحث عن أفضل العلاجات العشبية، بدلاً من الأدوية التي يصفها الطبيب.


الدكتور محمد صديق، أخصائي الطب النفسي، كشف في تصريحات خاصة لـ "الطريق" 4 أعشاب طبيعية لعلاج الاكتئاب، نرصدها خلال السطور التالية، وهي:

-الجينسنج


يعد الجينسنج من أشهر الأعشاب الطبيعية والصحية للجسم، والتي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

ويأتي هذا المكمل من جذور نبات الجنسنج الأمريكي أو الآسيوي، والجينسنج السيبيري والآسيوي والإليوثرو نباتات مختلفة بمكونات نشطة مختلفة.

واستخدم ممارسو الطب الصيني الجينسنج منذ آلاف السنين لمساعدة الناس على تحسين الوضوح الذهني والطاقة وتقليل آثار الإجهاد، ويربط الباحثون هذه الخصائص من الجينسنج بالحافز الذي يمكن أن يحدث مع الاكتئاب.

- البابونج


يعتبر نبات البابونج من أكثر النباتات المنتشرة، وعند استخدامها تحصل على راحة أكبر من أعراض الاكتئاب من العلاج الدوائى ومن الضرورى إجراء مزيد من الدراسات لتأكيد الفوائد الصحية للبابونج في علاج أعراض الاكتئاب.

- زيت اللافندر


يعد زيت اللافندر من أفضل الزيوت الطبيعية والصحية، والتي تصبح أساسية أيضا، ولذلك ينصح على استعماله، لأنه يساعد على الاسترخاء وتقليل القلق واضطرابات المزاج، وله إمكانات كبيرة في تقليل القلق وتحسين النوم.

- الزعفران


يتميز نبات الزعفران بأنه لديه قوة فعالة في التخلص على أعراض التوتر و الاكتئاب، بعد أن أكدت الأبحاث العلمية ضرورة استخدامه كإجراء آمن، ويعمل على تعزز الحالة المزاجية لدي الأشخاص، ويحتاج العلماء أيضًا إلى فهم أي آثار ضارة محتملة بشكل أفضل.

تعرف على أعراض الاكتئاب


تشمل أعراض الاكتئاب:


-كل ما يشمل مشاعر الحزن أو اليأس.

-الإصابة بالإحباط والتهيج.

-عند الشعور بفقدان الاهتمام بالهوايات أو الأنشطة التي عادة ما توفر المتعة.

-مشاكل النوم، سواء أكان ذلك بسبب كثرة النوم أو الأرق والإعياء.

اقرأ أيضا: أبراج لاتستطيع تحمل الأزمات المالية.. هل أنت منها؟