جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:41 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

6 أرقام قياسية غريبة في موسوعة غينيس قد تسبب لك صدمة

موسوغة غينيس _  المصدر   موقع YANDEX
موسوغة غينيس _ المصدر موقع YANDEX

قد لا تبدو بعض الأرقام القياسية في موسوعة غينيس منطقية، لكونها غريبة، وبالتالي ستكون سبباً رئيسياً في إصابتك بالصدمة، حيث أن الكثير من الأشخاص الذين أنشأوا سجلًا باسمهم، كانت أسبابهم غير مألوفة، على الرغم من ذلك أصبحت مثيرة للاهتمام، وحصلت على لقب الرقم القياسي.

وبحسب موقع times now news، فإن هناك 5 أرقام قياسية في موسوعة جينيس العالمية مصنفة بكونها غريبة، وهي كالتالي:

_ رام سينغ لديه أطول شارب في العالم
رام سينغ تشوهان من جايبور، في الهند، لم يقطع شاربه منذ 37 عامًا، يبلغ طوله 14 قدمًا، تم تأكيد الرقم القياسي بعد أن تم قياسه في مجموعة البرنامج التلفزيوني الإيطالي "Lo Show dei Record" في عام 2010.

_ نيك ستويبرل لديه أطول لسان
يحمل نيك ستويبرل، الملقب أيضًا بـ "The Lick"، الرقم القياسي لأطول لسان منذ عام 2012، يبلغ قياسه 10.10 سم.

_ سجلت عائلة راموس غوميز رقما قياسيا لكونها العائلة الوحيدة التي تعاني إفراط في انبات الشعر.

فيكتور "لاري" وغابرييل "داني"، هما من المكسيك ولديهم حالة تسمى فرط انبات الشعر نتيجة، لذلك لديهم نمو مفرط للشعر على أجسامهم، الأمر الذي جعلهم لافتين للأنظار، ما جعلهم يفكرون في الدخول لموسوعة جينيس، للحصول على الرقم القياسي في إفراط انبات الشعر.

_ تمتلك Maci Currin أطول أرجل في العالم

كانت Maci Currin تبلغ من العمر 17 عامًا فقط عندما دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهي ألمانية الجنسية، وعرفت لدى الناس بأن لديها أطول أرجل في العالم يبلغ قياسها، كما يبلغ طول أحدها 6 أقدام بينما الأخرى 10 أقدام.

_ سجل 127 كلبًا رقمًا قياسيًا جديدًا لمشاهدة أفلام الكلاب

سجل 127 كلباً رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كونهم الأكثر حضوراً لعرض فيلم يسمى "101 كلب"، تم عرضه في إنجلترا.

_ صنعت مجموعة بينيتون أكبر واقي ذكري
بينيتون جروب، وهي شركة ملابس، قامت في عام 1993 بتركيب واقي ذكري ضخم يبلغ ارتفاعه 72 قدمًا، فوق مبنى المسلة في ساحة الكونكورد في فرنسا، تم القيام بذلك بغرض الإحتفال باليوم العالمي للإيدز.

اقرأ أيضاً: العثور على أقدم قلب في العالم يعود إلى 380 مليون عام