الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:53 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

مشاكل صحية خطيرة.. أضرار إضافة الليمون على الطعام الساخن

عصير الليمون.   المصدر موقع yandex
عصير الليمون. المصدر موقع yandex

يحسن الليمون المنعش والرائع من مذاق المشروبات والأطعمة، كما أنه مفيد لصحة الجسم، حيث يتضمن على العديد من الفيتامينات.

ويستخدم في إعداد الوجبات اليومية، فهو من الخضروات المحملة بفيتامين C، الذي يحتاجه جسمنا لتعزيز المناعة والصحة الجيدة، ويساعد في امتصاص الحديد، ويقوي العظام، ويجعل الشعر والجلد ناعمين ونضرين، ويحرر خلايا الجسم من الأكسدة.

في كثير من الأحيان نستخدم عصير الليمون أثناء طهي الأطعمة وهي ساخنة، لإضفاء النكهة عليها، لكن خبراء التغذية في الهند يقولون إننا كنا نستخدم الليمون بشكل خاطئ طوال هذه السنوات.

قال خبير التغذية جوهي كابور، من جامعة دلهى، إننا نضع الليمون على الأطعمة والمشروبات الساخنة، ما يتسبب في ضرر للصحة، حيث يحتوي على مركبات تتفاعل مع الطعام الساخن، لتنتج مادة خطيرة تؤدي إلى الإصابة بالتسمم.

ويرى الخبراء، أن فيتامين سي شديد الحساسية للحرارة، ويمكن بسهولة تدمير فوائده الغذائية بسبب درجة حرارة الطعام، "دون أن يدري متناوله، وبالتالي تتسبب هذه العادة في تدمير فيتامين سي الموجود في الليمون ولا يمكنك الحصول على الفائدة الكاملة".

فيتامين ج حساس لدرجة الحرارة

يقول الخبراء، إن فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك في الليمون، مستجيب للغاية لكل من درجة الحرارة العالية والضوء، يتحلل بسرعة كبيرة في درجات حرارة عالية تصل إلى 30 درجة مئوية في وقت التعرض.

أثناء الطهي، يمكن لعصير الليمون أن يتسرب بسهولة لأنه قابل للذوبان في الماء، خاصة الساخن، لذلك فإن الطعام الساخن والماء يمكن أن يدمر الفيتامين وإنزيماته، التي توجد في الليمون.

يقول الخبراء أيضًا إن الاعتقاد السائد بتناول عصير الليمون بالماء الساخن في الصباح هو أيضًا خرافة، كثير من الناس الذين يتناولون هذا المشروب يوميًا لا يتلقون أي فوائد من عصير الليمون.

حمض الستريك في الليمون يحتوي على مركبات نباتية مفيدة، مثل مركبات الفلافونويد التي تعتبر أفضل مضادات الأكسدة، ولكن عند مزجها بالطعام الدافئ والماء، يتم تخفيف مضادات الأكسدة دون تقديم أي فوائد صحية.

ونصح الخبراء، بضرورة الامتناع عن وضع الليمون على المشروبات والمأكولات الساخنة، بل ينبغي استخدامه فقط على الأشياء الباردة فقط، للحفاظ على فوائده، وفرص الاستفادة من مكوناته الغذائية.

اقرأ أيضاً: مشهد بديع في سماء مصر اليوم.. القمر يقترن بالمريخ