جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:19 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

رغم فقدانها البصر.. مريم بلوجر وعازفة كمانجا كرمها السيسي

مريم النجدي / المصدر: حساب فيسبوك الخاص بها
مريم النجدي / المصدر: حساب فيسبوك الخاص بها

بأناملها الرقيقة وأذنيها الموسيقية رسمت الشابة الكفيفة «مريم النجدي» ملامح حلمها على شكل نغمات تتراقص على صوتها الكرواني المذهل.

منذ طفولتها، حاولت البلوجر، المطربة وعازفة الكمانجا «مريم النجدي» إثبات نفسها للمجتمع وتغيير الصورة النمطية عن المكفوفين، فلم يمنعها فقدان بصرها من لعب الأولى في الشارع والركض مع الأطفال في سنها بل وحاولت ركوب الدراجات.

في البداية لم تعلم مريم بصوتها الجميل وموهبتها في الغناء، رغم حبها للكمانجا وعزفها عليها باحتراف، إلا أن عائلتها والناس من حولها شجعوها على الغناء مما زاد ثقتها بنفسها.

وبالفعل، نجحت مريم في إطلاق عدد من الأغاني بل وشاركت الفنان «تامر حسني» في الغناء، ومؤخرًا أطلقت أغنية بالتعاون مع الإمارات بعنوان "إحنا واحد" برعاية مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

اقرأ أيضًا: ممثلة شهيرة تصدم الجميع بحلق شعرها في اليوم العالمي للصلع

تقول النجدي: "اتشرفت جدا بالتعاون مع أستاذ منصور البحيري صاحب شركة فيلم جيت وسعادة عبد الله الحميدان أمين عام مؤسسة زايد العليا لاصحاب الهمم".

وأضافت مريم: "غنوة من كلمات أستاذ محمد صلاح، لحن أستاذ محمد راجح، توزيع أستاذ احمد نصر وإنتاج شركة فيلم جيت".

مقاطع فيديو عن المكفوفين

نشرت مريم العديد من مقاطع الفيديو التي تشرح فيها طريقة تعامل المكفوفين مع أجهزة الكمبيوتر والموبايل، وتفاعلهم على السوشيال ميديا، وذلك من خلال مجموعة من التطبيقات التي تساعد على ذلك بالتقنيات الصوتية، وشرحت طريقة عملها.

تكريم الرئيس السيسي لمريم

​​​​​​في عام 2019، كرم الرئيس «عبدالفتاح السيسي» الشابة مريم النجدي خلال مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ، وغنت مريم أمام الرئيس أوبريت "تحيا مصر" والذي قام بتكريمها عليه بنفسها وأخبرها "صوتك حلو جدا.. لمسني".