جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:52 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

5 أطعمة ممنوع تناولها قبل النوم

yandex-الأطعمة
yandex-الأطعمة

يواجه العديد من الأشخاص مشاكل القلق واضطرابات النوم، التي تكون نتيجة لعدة أسباب.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة والمشروبات التى يجب الابتعاد عن تناولها خاصة قبل الخلود إلى النوم بسبب تأثيرها سلبًا على صحة الإنسان.

في ذات السياق، كشف الدكتورة شيرين مختار، خبيرة تغذية علاجية ومتخصص في تخسيس وتغذية بالغين، في تصريح لـ "الطريق"، 5 أطعمة ممنوع تناولها قبل النوم.

احذر..6 أطعمة ومشروبات لا تتناولها قبل النوم أهمها الشيكولاتة واللحوم

المشروبات الغازية

ينصح دائمًا بتجنب تناول المشروبات الغازية، لأنها تحتوي كميات عالية من السكر، وبها نسبة كافيين، وتعزز الشعور بالانتباه وتزيد من صعوبة النوم.

-الكرفس:

هناك بعض العناصر الغذائية يفضل تجنبها أثناء النوم، ومنها الكرفس، لأنه يحتوي على كمية عالية من المياة بشكل مباشر، ويكون الحال مع البطيخ والخيار، وبالتالى ستضطر للاستيقاظ من النوم خلال الليل كى تدخل الحمام.

-الأطعمة المقلية والأكلات الدهنية

تعد الوصفات التي تحتوي على نسبة دهون عالية، من الأطعمة التي تسبب عددا من المشاكل مثل حدوث أوجاع بالبطن ومشاكل بالهضم، ولن تنام بسهولة حال تناولها قبل النوم لمدة تقل عن 3 ساعات.

6 أطعمة.. لا تتناولها قبل النوم

-مشروب الشيكولاتة أو الكاكاو:

تعد الشكولاته من أكثر المواد الغذائية التي لم تكون مستحبة وقت النوم، كما يحتوى على تركيزات لا بأس بها من الكافيين قد تساهم فى تعزيز شعور بالانتباه وصعوبة الخلود إلى النوم، وكما أن مستويات السكر العالية التى توجد بها سترفع مستويات الأنسولين بالدم لديك، وقد تصاب بالأرق.

-اللحوم:

تعتبر اللحوم بكل أنواعها من الوجبات التي تأخذ وقت في الهضم، ولذلك يجب تجنب تناولها قبل النوم لتعزيز فرص الحصول على نوم هادئ ومريح.

اقرأ أيضا: لو عندك فرح قريب ومحتارة.. 5 فساتين هتخليكي رقيقة وجذابة «خاص»