الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:41 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صادم| إزالة 55 بطارية ”حجارة قلم” من بطن امرأة

إزالة 55 حجارة قلم مم بطن امرأة/ المصدر: Getty images
إزالة 55 حجارة قلم مم بطن امرأة/ المصدر: Getty images

قام الأطباء في إيرلندا بإزالة 55 بطارية من أمعاء ومعدة امرأة بعد أن ابتلعتهم فيما يبدو أنها قامت بفعلتها متعمدة لقتل نفسها وإنهاء حياتها.

دخلت المرأة البالغة من العمر 66 عامًا إلى مستشفى جامعة سانت فنسنت في دبلن بـ إيرلندا بعد تناول "عدد غير معروف" من البطاريات الأسطوانية (المعروفة باسم حجارة قلم) وفقًا لتقرير الحالة، المنشور في المجلة الطبية الأيرلندية.

معجزة تنقذ حياتها

كشفت الأشعة السينية عن عدد كبير من البطاريات في بطن المرأة، على الرغم من أنه لحسن الحظ لم يظهر أي منها يعيق حركة الجهاز الهضمي (GI) ولم تظهر أي بطاريات علامات على تلف بنيوي فيما يشبه المعجزة.

اقرأ أيضًا: ”ترك رسالة مؤثرة”.. طفل يشنق نفسه داخل غرفته بالمنوفية.. ”السبب صادم”

اتخذ فريق الأطباء في البداية نهجًا "محافظًا"، مما يعني أنهم راقبوا المريضة عن كثب لمعرفة عدد البطاريات التي ستمر عبر الجهاز الهضمي من تلقاء نفسها وعددها.

خلال فترة أسبوع واحد، مرت بخمس بطاريات AA، لكن الأشعة السينية التي تم التقاطها خلال الأسابيع الثلاثة التالية أظهرت أن غالبية البطاريات قد فشلت في مواصلة التقدم عبر جسدها.

بحلول ذلك الوقت، كانت المريض تعاني من آلام متفرقة في البطن، مما اضطر الأطباء لإجراء جراحة لها، وتفاجأوا أن منطقة البطن من الداخل انتفخت ووصلت لتغطية عظم العانة، قطع الفريق جزءًا من تجويف البطن وأزالوا البطاريات.