جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:32 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

10 عادات ستغير حياتك للأبد.. تعرف عليها

عادات ستغير حياتك / المصدر: Yandex
عادات ستغير حياتك / المصدر: Yandex

إن العادات اليومية تشكل جزءا مهما مما يفعله الإنسان في حياته أو يمتنع عنه، سواء كان مدركًا أو يقوم بالتصرف بشكل تلقائي.

وبحسب ما نشره موقع "The Simplicity Habit"، ينصح الخبراء بعدد من العادات البسيطة للغاية، والتي يمكن أن تساعد على تغيير مسار حياتك تماما، سواء كان الشخص يتمني تناول طعام صحي، أو ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم أو التقليل من مشاهدة البرامج التلفزيونية أو التواصل على منصات الإنترنت أو قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة.

والسر يأتي في فوائد العادات البسيطة لانها ذات مغزى تدفع الشخص بشكل تدريجي نحو وصوله إلي هدفه النهائي، كما يلي.. 10 عادات ستغير حياتك للأبد:

1. تناول كوب ماء علي الريق

تناول كوب واحد من الماء علي الريق يمكن أن يساعد علي الاستمتاع بالكثير من الفوائد علي مدار اليوم.

2. ممارسة التأمل لدقيقة واحدة

وذلك عن طريق التركيز التام على الصوت أو التصور أو التنفس أو الحركة أو الانتباه نفسه من أجل زيادة الوعي باللحظة الحالية وتقليل التوتر وتعزيز الاسترخاء وتعزيز النمو الشخصي والروحي، وينتج عن التأمل الكثير من الفوائد للصحة النفسية ويسهم في زيادة الوعي الذاتي إلى إدارة الإجهاد بشكل أفضل.

3.اكتب فقرة واحدة

سواء كنت تخطط لنشر كتاب وإعداد خطة عمل أو مجرد كتابة منشور على شبكات التواصل، فأحرص على كتابة جمل عدة بصورة يومية، وحاول أن تكتبها بصورة يدوية، ومع مرور الوقت ستجد نفسك تكتب بسرعة ودون إجهاد، لكن يجب الحفاظ على الخطوة الأولى، وهي الفقرة اليومية.

4. التخلص من الفوضى

سيؤدي الالتزام بعادات التنظيم والترتيب إلى الإسترخاء بشكل أفضل في مساحة أكثر اتساعًا، ويمكن أن يبدأ الشخص في التخلص من الأشياء بعد استخدامها، ويحتاج أن يبدأ بعنصر واحد، على سبيل المثال، عندما يصل إلى المنزل ويقوم بتبديل ملابسه يحاول أن يلتزم بوضعها في الخزانة بدلاً من رميها على الكرسي.

5. قراءة صفحتين في اليوم

قراءة صفحة او صفحتين في اليوم سيساعد في تحقيق تقدم في إنهاء قراءة كتاب بأكمله دون الشعور بالإرهاق أو التشتت أو الملل.

6. كن أكثر إستجابة

أذا أرسل أحدهم رسالة إليك سارع في الرد عليه. سيضمن ذلك عدم تراكم الأعمال التي يجب أن تنجزها.

7.تناول الفاكهة أو الخضروات في كل وجبة

يجب إضافة ثمرة فاكهة أو خضار واحد على الأقل إلى الوجبة، مثل إضافة سلطة مع وجبة الغداء أو طبق جانبي نباتي مع الأطعمة التي يحبها الشخص بالفعل.

8. الخروج للطبيعة

قف عن تفكيرك بأن بدنك ألة تحتمل أي شئ، ولابد أن تخصص بضع دقائق كل يوم لأخذ استراحة من ضغوط الحياة والحصول على بعض الهواء النقي والاستمتاع بالحياة.

9. الشعور بالامتنان للنعم

إن تخصيص بضع دقائق كل صباح أو مساء للتفكير في الأشياء التي يشعر الشخص بالامتنان لها، يمكن أن تصبح عادة مهمة للبحث عن الخير في حياته وملء عقله بالأفكار الإيجابية.

10. القيام بعمل طيب

لا يجب أن تكون الأعمال الطيبة مستهلكة للوقت أو باهظة، حيث إن مجرد مدح شخص آخر أو توجيه الشكر له على صنيع ما أو فتح الباب لشخص ما أو السماح لشخص ما بالمضي قدمًا في الطابور يمكن أن تكون لفتة طيبة تُحسن يوم شخص آخر بالإضافة إلى يوم من يقوم بها.