الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| وزير الصحة يتوعد المقصرين في المستشفيات الفترة المقبلة - فيديو

الدكتور خالد عبد الغفار - الصورة من جوجل
الدكتور خالد عبد الغفار - الصورة من جوجل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن زياراته المفاجئة للمستشفيات ترجع إلى المعلومات الدقيقة التي يتلقاها بشكل مستمر من خلال التقارير.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد، أكد وزير الصحة أنه لن يتهاون مع أي مسؤول يتقاعس في حقوق المرضى.

استثمارات بالمليارات

وأوضح أن الدولة تضخ استثمارات بالمليارات لكي تُعالج 104 مليون مواطن مصر في كل قرى مصر، مشددًا على ضرورة أن يكون العاملين في المستشفيات بقدر من المسؤولية.

اقرأ أيضًا: إلهام شاهين: «بكره السوشيال ميديا من كل قلبي وإحنا مش فرجة في الجنازات»

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، محافظات الصعيد من أكثر المحافظات التي استفادت من مبادرة قوائم الانتظار، لافتًا أنه لابد من الحوكمة والمتابعة وحسن الإدارة مع ضخامة الاستثمارات.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في هذه المستشفيات - فيديو

وأشار إلى أن الوزارة تُعالج نحو 70 و 80 مليون مواطن سنويًا في المستشفيات بفضل الفئات المُجتهدة من الأطباء، لافتًا أن عدم الانضباط لدى قلة قليلة.

رسالة شديدة اللهجة للمقصرين

وتابع: "دورنا أن نضع يدنا على المقصرين مثلما نكافىء المتميزين ولن نقل أن يكون هناك فساد أو قصور في العمل خاصة أن القطاع الطبي خدمي حيوي والغلطة فيه بحياة مريض ولا نتهاون في عدم وجود طبيب أمام مريض يُعاني الألم".

وواصل: "نحن نراقب الأوضاع وننزل في أوقات مختلفة الفترة المقبلة في كل المستشفيات من لجان المتابعة والتفتيش ونستطيع أن نُقيم ولا يوجد أحد فوق المسائلة بداية من وكيل الوزارة مرورًا بكل مدير مستشفى ورؤساء الأقسام".

اقرأ أيضًا: إلهام شاهين: «بكره السوشيال ميديا من كل قلبي وإحنا مش فرجة في الجنازات»