جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:08 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

الصحة: 2.7 مليون منتفع من الخدمات الطبية للتأمين الصحي في وسط الصعيد

زيارة وزير الصحة لمستشفي مبرة اسيوط
زيارة وزير الصحة لمستشفي مبرة اسيوط


زار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة اليوم الأحد مستشفى مبرة أسيوط للتأمين الصحي للوقوف على كافة أعمال التطوير التي تشهدها المستشفى، وذلك في إطار عدد من الجولات يقوم بها الوزير لمتابعة أعمال التطوير الخاصة بالمنشآت الصحية في كافة المحافظات.

وخلال الزيارة استعرض الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين في وسط الصعيد المستشفى مشيرًا إلى أن، من خلال مستشفى المبرة، لافتًا إلى أن عدد المنتفعين من الخدمات بالمحافظة بلغ نحو 2.7 مليون نسمة بنسبة تغطية تأمينية 56% من إجمالي سكان محافظة أسيوط.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس للصحة: الموجة الأخيرة من كورونا دون خطورة ومعدل الوفيات صفر

من جانبه أوضح الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، أن الوزير اطلع على كافة أعمال التطوير الخاصة بالمستشفى التي تتضمن رفع كفاءة أعمال التطوير بتكلفة تقدر بـ 92.7 مليون جنيه، مطالبًا بضرورة الانتهاء من كافة أعمال التطوير في مواعيدها المقررة.

وأضاف متحدث الصحة، أن الوزير قام كذلك بمتابعة كافة أعمال التطوير الخاصة بالمستشفى، والمباني الملحقة بها، حيث تعمل المستشفى بطاقة 155 سريرًا و 14 حضانة، و17 ماكينة غسيل كلوي، و18 سرير رعاية مركزة، و17 سريرًا، بقسم الاستقبال.