الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:00 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

«الصحة» تنفي بيع 5 مستشفيات حكومية.. فيديو

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

نفي الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بيع 5 مستشفيات حكومية، وتزايد هجرة الأطباء للخارج، قائلًا: "لم يطرح بأي شكل من الأشكال قيام الحكومة أو وزارة الصحة بعرض أي من المستشفيات التابعة لها للبيع، وأن ما طرح هو هيئة اقتصادية أنشئت بقرار قانون في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لتقديم خدمة العلاج بأجر".

اقرأ أيضًا: مع اقتراب فصل الخريف.. الأرصاد تنصح المواطنين بهذا الأمر

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في اتصال هاتفي له في برنامج «حقائق وشائعات»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هذه الهيئة يتبعها في القاهرة 5 مستشفيات، إذ إنه جرى عرض واحدة من هذا المستشفيات للاستثمار من خلال القطاع الخاص في صورة تطوير أو تقديم خدمات علاجية متميزة، وأن يكون هناك مكان مخصص في هذا المستشفى، وهي مستشفى هيلوبوليس، للسياحة العلاجية.

اقرأ أيضًا: سر توقيع الملكة إليزابيث على ترتيبات جنازتها قبل وفاتها.. فيديو

وأوضح «عبد الغفار»، أنه يمكن من خلاله توفير أنواع محددة من الخدمات الصحية المتميزة والتي تشارك فيها الدولة مع القطاع الخاص في تقديم هذه الخدمة في مستشفيات هي منشأة في الأساس في هيئة اقتصادية، فضلًا عن أنها تعود بالنفع على المواطن، من خلال وجود خدمات صحية مختلفة، وتحسين جودة الخدمة المقدمة، بجانب أنها تعود بالنفع أيضًا على القطاع الخاص من خلال توفير المباني والأماكن والعاملين في هذه الأماكن، ولن يقوم بدفع قيمة الأرض.

اقرأ أيضًا: احذر هذه الأعراض.. تشير لوجود مشكلة خطيرة في القلب «فيديو»

وتابع أن القطاع الخاص سيقوم بدفع الزيادات على القيم التي تدفعها الحكومة، وهذا يمكن الدولة من تحديد الأسعار التي لن تزيد على المواطن، مبينًا أنه سيكون هناك تقديم خدمة متميزة من خلال نفس الأسعار التي تقدم في الوضع الحالي.