الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:42 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة نصير تعلق على دخول نهى العمروسي السجن: «ربنا أعطاها ما تتمناه»

آمنة نصير- مصدر الصورة ياندكس
آمنة نصير- مصدر الصورة ياندكس

"أقداركم تؤخذ من أفواهكم"، تداول رواد السوشيال ميديا هذا الحديث الشريف بعد تصريحات الفنانة نهى العمروسي التي أثارت جدلًا واسعًا في برنامج "كلام الناس" عبر قناة "MBC مصر"، حيث أقرت أنها دخلت السجن بسبب كلمة نطق بها لسانها في أثناء حديثها مع المخرجة كاملة أبو ذكري عن السجن: "كنا بنتناقش عن مسلسل سجن النسا ومكنش عاجبني دوري.. فقلت لها وأنا بقرا السيناريو كنت فضولية أوي لحياة السجن عجباني وشداني.. الكلمة اتحققت".

التمني يوضع تحت بند الدعاء

وتعليقًا على هذا الأمر قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، إن ما حدث لهذه المرأة أكبر مثال أن ما ينطق به اللسان ينطلق كالشرارة، مؤكدة أن التمني يوضع تحت بند الدعاء.

وتابعت "نصير" خلال حديثها لـ"الطريق"، أن كل ما يتمناه الإنسان من الممكن أن يحدث أمام عينه وهذه المسألة تعود للحق سبحانه وتعالى، معقبة: "ربنا ادالها اللي في نفسها.. تستحمل بقى".

وأوضحت أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، أن الدعاء يسير في 3 اتجاهات، إما أن يستجاب كما هو، أو يصرف به البلاء عن صاحبه أو يدخر ذلك له أجرا وثوابا يوم القيامة، لافتة إلى أن الله سبحانه وتعالى يفعل الخير الذي لا يعلمه الإنسان.

اقرأ أيضًا.. قصة امرأة «جننت أبو عيالها وباعت ابنه وكتبت بنته باسم أختها».. وقانوني: «لن تعاقب على جريمتها»

دخول نهى العمروسي السجن

ويذكر أن نهى العمروسي، دخلت السجن نحو شهر وذلك بتهمة تعاطي المخدرات، ولكن الطب الشرعي أثبت بالتحاليل عدم تعاطيها.

وأضافت نهى العمروسي، خلال لقاء قديم مع الإعلامي وائل الإبراشي: "نتيجة تحليل الطب الشرعي أثبتت أني لا أتعاطى أي نوع من المخدرات وأخلي سبيلي.. أنا مشفتش أي حاجة في الجاليري وما شفتش إن حد بيتعاطى مخدرات جوا المكان.. أنا بروح دائمًا الجاليري لأني متيمة بالفضيات.. الحاجات المصنوعة يدويًا".

اقرأ أيضًا.. سائق «جرار» يدهس أسرة بالطريق الصحراوي.. والناجي الوحيد: «أنتظر القصاص من قاتل أمي وأولادي».. فيديو