الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد ارتفاع الدولار.. مواطنون يلجأون للعلاج بالأعشاب هربًا من غلاء الدواء

محرر الطريق خلال جولة بأسواق العطارة
محرر الطريق خلال جولة بأسواق العطارة

مع تزايد وتيرة ارتفاع سعر الدولار، وفي ظل تضارب أسعار الأدوية واختفاء بعضها، يلجأ عدد كبير من المواطنين لحيل أخري لإيجاد دواء فعال وطبيعي يساعدهم في التخلص من أمراض ضعف الجهاز المناعي، وكذلك تخفيف الاحتقان والتخلص من نزلات البرد، بالاستعانة ببعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل عن الأدوية.

وأظهرت بعض الدراسات عدد من الأعشاب الطبيعية، التي تقي من نزلات البرد وترفع المناعة الطبيعية للجسم، وتشكل عاملا رئيسيا لمواجهة أمراض خطير كالسكر والضغط وضعف عضلات القلب، وفقا لآراء المتخصصين في الأعشاب.

محمد عبد العاطي – صاحب محل عطارة بحي العطارين، ومتخصص في تجميع الأعشاب، أكد أنه يمكن الوقاية من نزلات البرد ورفع قوة الجهاز المناعي من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية وخلط أكثر من عشب واحضار مشروبات عديدة غني بمصادر تقي جهاز المناعة.

أضاف خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على الشراء مع دخول فصل الشتاء وتزايد الإصابات بحالات الاحتقان ونزلات البرد المعتادة، موضحًا أن الأسعار مستقرة ولن تتأثر كثيرًا بأزمة ارتفاع الدولار، مؤكدًا أن أغلب الأعشاب يتم زراعتها ويتم تصديرها للدول الأجنبية.

أما محمد خالد – أحد المترددين على محال العطارة، قال إنه منذ فترة طويلة يأتي إلى سوق العطارين لاستخدام التشكيلات والوصفات الطبيعية من الأعشاب التي تحميه من الأمراض الصدرية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: بين جمع المرض والمال.. نباشو القمامة قنبلة موقوتة تهدد سكان الجيزة

ولفت إلى أنه دائمًا ما يلجأ للعلاج الطبيعي ولا يفضل استخدام الأدوية نظرًا لارتفاع أسعارها وكذلك أعراضها الجانبية ومضاعفتها، قائلًا: «دائمًا بحب العلاج الطبيعي وبفضل شرب الأعشاب الطبيعية من زمان».