جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:23 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

طبيب يكتشف أمرا خطيرا يهدد حياة مرضى الغسيل الكلوي.. نقابة الأطباء ترد

مرضى الغسيل الكلوي
مرضى الغسيل الكلوي

في أحد الأقسام الداخلية لمجمع مستشفيات سيد جلال، اكتشف أحد الأطباء كارثة تهدد حياة مرضى الغسيل الكلوي خلال متابعته للحالات، إذ وجد مريض كلى مزمن في حاجة ضرورية للغسيل وعندما أمر له ذلك واجه الرفض من أسرة المريض.


تفاصيل وصفات دكتور جودة للمرضى السرطان والفشل الكلوي

الرفض الدائم من أسرة المريض، دفع الطبيب للمطالبة بالمسائلة القانونية لهم في حال تعرض المريض لأي أضرار صحية، بالرغم من الترهيب من الطبيب لأسرة المريض إلا أنه أراد أن يفهم سر إصرارهم على رفض الغسيل الكلوي.


أسرة المريض أخبرت الطبيب أن هناك طبيب يدعى "جودة"، أخبرهم أنه يمكنه علاج المرضى بالأعشاب، وأن الغسيل الكلوي يسبب الوفاة للمريض، وأنه ليس هناك مرض يسمى "فشل كلوي".

وأشار أحد الأطباء إلى أن الشخص الذي يدعى "جودة"، أخبر بعض المواطنين أنه يمكنه علاج سرطان القولون بالحقنة الشرجية التي تحتوي على قهوة مطحونة، متسائلا عن السبب في عدم إلقاء القبض على هذا الشخص، وموقف نقابة الأطباء منه.


ومن جانبه، قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء إن النقابة تعمل في البداية على التأكد من حقيقة وجود طبيب يدعى جودة لمعرفة، تفاصيل بياناته الشخصية، والتحقق من شخصيته.

اقرأ أيضا: هل تسبب جرثومة المعدة السرطان؟.. طبيب يجيب

وتابع نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه سيتم المراجعة في كشوف الأطباء للتأكد من وجود بيانات هذا الشخص الذي يدعى جودة ويتواصل مع المواطنين ويقدم لهم وصفات علاجية مخالفة عن العلاج المتعارف عليه في العالم.

وأوضح "خيري" أنه في حال كان الشخص الذي يدعى جودة غير مقيد بكشوف الأطباء، سيتم تقديم دعوة ضده لمحاكمته جنائيا، وفي حال كان مقيد في كشوف النقابة، سيتم محاكمته في النقابة، من خلال تقديمه للجنة آداب المهنة في النقابة.


وأكد أن المعلومات التي يتم الترويج لها بأن علاج مريض الفشل الكلوي بالأعشاب بديلا عن الغسيل في الحالات المزمنة أمر خطير وخاطئ، مستكملا: "الأول هنتأكد من هوية الدكتور وبعدين نشوف الإجراء القانوني ضد المدعو جودة".

موضوعات متعلقة