جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:25 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

العناية الإلهية أنقذت 250 طفلا.. مصدر كنسي يكشف تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي

حريق كنيسة الأنبا بيشوي
حريق كنيسة الأنبا بيشوي

لم يتوقف الحديث عن حريق كنيسة أبو سفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، حتى بدأ الحديث مرة أخرى حول حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديد، والتي اندلعت فيها النيران منذ قليل.

وكشف مصدر كنسي أن كنيسة الأنبا بيشوي التي اندلع فيها الحريق منذ قليل كانت تحتوي على ما يقرب من 250 طفلا، من أجل الاحتفال بكرنفال تم إعداده لهم.

تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن العناية الإلهية أنقذت الأطفال قبل دقائق معدودة من اشتعال الحريق في الكنيسة.

وتابع أنه حتى الآن يتم تفقد الكنيسة للتأكد من سلامة جميع الأشخاص ممن كانوا متواجدين في الكنيسة وقت وقوع الحريق.

وأشار إلى أنه تم السيطرة على حريق كنيسة المنيا الجديدة، ويتم العمل على حصر الخسائر والتلفيات الناتجة عن الحريق، دون حدوث أية إصابات.

اقرأ أيضا: عاجل | مصدر أمني يكشف تفاصيل حريق كنيسة «الأنبا بيشوي» بالمنيا.. صور

واستطاعت الأجهزة الأمنية من النجاح في السيطرة على الحريق الذي نشب في كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة، وتمكنت من معرفة السبب في الحريق وهو ماس كهربائي حدث في الدور الأرضي للكنيسة، ولم يتسبب الحريق في أي أضرار أو إصابات.

تفقدت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، عقب إتمام السيطرة عليها للوقوف على أسباب الحريق ومدى التلفيات التي حدثت في الدور الأرضي للكنيسة.

وكانت قوات الأمن في المنيا انتقلت إلى مكان الحريق فور ورود اخطارا من قسم شرطة المنيا الجديدة يفيد باشتغال النيران في كنيسة الأنبا بيشوي القائمة في الحي السادس.

في دقائق معدودة وصلت قوات الحماية المدنية وقوات الأمن برئاسة مساعد مدير أمن المنيا، وتم الدفع بسيارات الإسعاف، وتمكنوا من إخماد الحريق بمعرفة الحماية المدنية.

ومن المتوقع وصول النيابة العامة والبحث الجنائي لمكان كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة، البلاغ لمعاينة مكان الحادث، والتعرف على أسباب وتداعيات الحريق، وحقيقة وجود شبهه جنائية بالحادث من عدمه.

والجدير بالذكر اندلع الحريق في كنيسة الأنبا بيشوي الواقعة في المنيا الجديدة عقب الانتهاء من أداء الصلوات.

موضوعات متعلقة