جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:53 مـ 29 صفر 1444 هـ

5 مشاهد جسدت الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط بعد حريق كنيسة أبو سيفين

وفد الأزهر يزور مصابي حريق كنيسة أبو سيفين
وفد الأزهر يزور مصابي حريق كنيسة أبو سيفين

يحيا الهلال مع الصليب.. هكذا برهن المصريون عن المعنى الحقيقي لهذا الشعار الذي تغنوا به على مدار سنوات عديدة، في حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، وأثبت أبناء مصر أنهم على قلب رجل واحد، بالعديد من الموافق الإنسانية التي قدموها.

شيخ الأزهر وتقديم واجب العزاء في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

استهل الدكتور أحمد الطيب، الأمام الأكبر وشيخ الأزهر الشريف، أولى المواقف الإنسانية التي برهنت على دعم المسلمين للأقباط في حريق كنيسة أبو سيفين، عندما حرص على تقديم التعازي والمواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولجميع المسيحيين والمصريين في ضحايا الحريق.

الأزهر والتبرعات لضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

لم تقتصر إنسانية الأزهر الشريف على تقديم التعازي في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، ولكن الدكتور أحمد الطيب، وجه الإدارة العامة لحسابات الأزهر، بسرعة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية لصرف إعانات نقدية عاجلة لعائلات المتوفين في حريق كنيسة أبو سيفين.

اقرأ أيضا: بعد حريق الكنيسة.. حكاية القديس مرقوريوس أبو سيفين وسبب تسميته بهذا الاسم

فتح مستشفيات جامعة الأزهر لمصابي حادث ابو سيفين

كما أكد شيخ الأزهر الشريف على فتح أبواب مستشفيات جامعة الأزهر لاستقبال الحالات المصابة في حريق كنيسة أبو سيفين، مشددا على توفير كل أشكال الدعم جنبا إلى جنب مع مستشفيات الدولة، وتوفير الدعم النفسي لهم نتيجة لما أصابهم من الحادث.

مفتي الجمهورية تقديم العزاء للبابا تواضروس

تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بالعزاء للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، مؤكدا أن الحادث تسبب في ألم الجميع، داعيا الله عز وجل بإتمام شفاء المصابين عاجلا ويلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

وزير الأوقاف والدعاء للمصابين في حريق كنيسة أبو سيفين

على خطى التضامن والدعم في الشدائد، توجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالتعازي والمواساة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة ضحايا حريق كنيسة إمبابة بمحافظة الجيزة، كما وجه العزاء لأسر الضحايا والشهب المصري جميعا في هذا الحادث الأليم الذي تسبب في آلام الجميع، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين.

مسلم ينقذ الأقباط في كنيسة أبو سيفين

في صورة إنسانية معهودة في مصر، تعرص شاب يدعى محمد يحي للإثابة في قدمه خلال محاولاته لإنقاذ الأطفال من الحريق في كنيسة أبو سيفين في إمبابة.