جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 10:39 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

بعد حريق كنيسة أبو سيفين.. كيف تحمي أطفالك من الحريق؟

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

ما زال الحديث عن حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة التابعة لمحافظ الجيزة، يثير التساؤلات بين المواطنين، وقد كان أبرز هذه التساؤلات كيفية حماية الأطفال في حال اندلاع حريق.

وفي هذا التقرير، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات التي يمكن من خلالها حماية الأطفال من الحرائق.

لابد من التأكد من سلامة الكهرباء في المكان الذي يوجد فيت الأطفال على مدار كل فترة.

الحرص على تخفيف تحميل مآخذ الكهرباء بشريط طاقة، لتوصيل أجهزة متعددة لأنه يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة وقصور الدائرة.

في حال انقطاع الكهرباء بالمكان الذي يحتوي على الأطفال لابد من فصل جميع الأجهزة الكهربائية الموجودة لحين عودة الكهرباء مرة أخرى حتى لا يتسبب ذلك في اندلاع حريق نتيجة شدة التيار الكهربائي في العودة.

في حال حدوث حريق لابد من الابتعاد بالأطفال في مكان آمن آخر لحين السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى ضرورة تجهيز دلو من الماء وآخر من الرمل لحين الإسراع في السيطرة على الحريق فور اندلاعها في المكان.

إعداد مخرج خلفي من المكان الذي يوجد بها الأطفال، وتعليم الأطفال على طرق الخروج حالة الطوارئ، والاستمرار في خطة التدريب على الحرائق مرتين في العام، والحرص على تعليم الأطفال طرق التعامل في حالة اندلاع حريق.

اقرأ أيضا: احترم أوجاع المصريين.. هجوم على نجيب ساويرس بسبب حريق كنيسة أبو سيفين

التأكد باستمرار على أن المخرج الآخر للمبنى الذي يوجد به الأطفال غير مغلق للإسراع في الخروج بهم في حال نشوب أي حريق، مع التوعية بضرورة ارتداء الأطفال ملابس قطنية لتقليل احتمالية إصابتهم بأي أذى من الحريق.


تعريف الأطفال بخطورة الاقتراب من النار، وتوعية الأطفال بالابتعاد عنها، ووضع المفاتيح بالقرب من المنافذ والأبواب، لتوفير الوقت في أثناء الهرب من الحرائق، توعية الأطفال بأماكن وجود المفاتيح ليتمكن من مساعدته في الهرب سريعا في حالة الطوارئ.

تلقين الأطفال أرقام الجهات التي يمكن تقديمها المساعدة في حال اشتعال الحريق لكي يتمكن من إنقاذ نفسه في حال وجود الأبوين بعيدا عن مكان الحريق.

التأكيد على الأطفال عدم العودة لمكان الحريق وأن يبقى بعيدا لحين حضور رجال الإطفاء لإنقاذ المبنى وأن يظل في مكان آمن بعيدا عن الدخان او النيران لكي لا يتضرر من ذلك.