جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:13 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

النمسا تعزي مصر في حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

أعرب وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرج، عن خالص تعازيه للشعب المصري والكنيسة القبطية جراء حادث حريق كنيسة أبو سيفين والذي أودى بحياة 41 شخصا بمحافظة الجيزة.

وقال الوزير عبر تصريحات له اليوم الاثنين،:"نشعر بحزن عميق جراء حادث كنيسة أبوسيفين والذي راح ضحيته العديد من الأشخاص بجانب العديد من الأطفال".

النمسا ومصر

وأكد وزير الخارجية على وقوف النمسا مع مصر حكومة وشعبًا في هذا الحادث المأساوي، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

حادث حريق كنيسة أبو سيفين

وشهدت مصر أمس الأحد حريق ضخم في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، وأسفر الحادث عن وفاة 41 شخصًا وإصابة العشرات، وحسب ما أدلت به الجهات الرسمية أن الحريق جاء نتيجة انفجار ضخم في مولد الكهرباء نتج عنه انفجار طال جميع جوانب الكنيسة.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تنعى ضحايا حريق كنيسة المنيرة في إمبابة

خادم الحرمين يعزي الرئيس السيسي

وفي سياق آخر، بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية عزاء للرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وجاء في نص برقية العزاء، من خادم الحرمين الشريفين، "علمنا بنبأ اندلاع حريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن أحر التعازى وصادق المواساة، لنرجو للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أى سوء أو مكروه".

اقرأ أيضًا: خادم الحرمين الشريفين يُعزي الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة «أبو سيفين»

ولي العهد السعودي يعزي الرئيس السيسي

وفي السياق ذاته، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، برقية عزاء ومواساة للرئيس عبد الفتاح السيسى للتعزية في ضحايا الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة صباح الأحد، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وجاء في نص برقية عزاء ولي العهد السعودي: "تلقيت نبأ اندلاع حريق في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازى وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الشفاء العاجل للمصابين، وألا تروا أى سوء أو مكروه".