الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور.. محافظ الجيزة يشهد قداس ضحايا كنيسة أبو سيفين في إمبابة

محافظ الجيزة يشهد قداس ضحايا كنيسة أبو سيفين في إمبابة
محافظ الجيزة يشهد قداس ضحايا كنيسة أبو سيفين في إمبابة

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات قداس صلاة الجنازة بكنيسة العذراء والملاك بالوراق، لضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، الذي وقع صباح اليوم الأحد، وذلك بمرافقة الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة، والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف الجيزة.

وحرص محافظ الجيزة، على تقديم العزاء للحضور من أسر الضحايا، داعيًا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأعرب اللواء أحمد راشد، عن خالص أمنياته بأن يتم الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحريق، متمنياً بأن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

وتتقدم محافظة الجيزة، بكافة أجهزتها وقياداتها التنفيذية والشعبية بخالص العزاء لأسر الشهداء، داعين المولي أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان.

حضر القداس برفقة محافظ الجيزة، اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، والأستاذ إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، واللواء علاء بدران السكرتير العام، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

متابعة نقل المصابين

فيما انتقل محافظ الجيزة، لموقع الحريق الذي نشب اليوم بكنيسة أبو سفين في إمبابة لمعاينته والوقوف علي ملابساته، ومتابعة أعمال نقل المصابين إلي المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد أن المحافظة، بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفاءهم.

وحرص محافظ الجيزة، على تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة، للوقوف على حالتهم، مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم علي أكمل وجه، مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

وأعرب راشد، عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته.

زار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مستشفى العجوزة للاطمئنان على المصابين في حريق كنيسة إمبابة، والوقوف على تفاصيل حالتهم الصحية.

تقديم الدعم لأسر الضحايا

ووجه محافظ الجيزة، خلال زيارته للمصابين، بتقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

وتلقى مسئول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة داخل إحدى دور العبادة.

وعلى الفور دفع اللواء جابر بهاء، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارات الإطفاء بالتنسيق مع قطاع الشمال.