جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:40 صـ 29 صفر 1444 هـ

بعد تعرضه لحادث.. متحدث التنمية المحلية يكشف الحالة الصحية لـ اللواء هشام آمنة

اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية

أصيب اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، في حادث مروري بعد ظهر اليوم الثلاثاء على طريق وادي النطرون، وذلك خلال انتقاله إلي مدينة العلمين الجديدة، حيث كان قادما من مقر الوزارة في حي الدقي من أجل حضور اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وفور وقوع الحادث تم نقل وزير التنمية المحلية إلي مستشفى العلمين النموذجي، من أجل إجراء الكشف الكبي عليه والتعرف على الحالة الصحية له الحصول على العلاج المناسب له.

ومن جانبه، كشف خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن اللواء هشام أمنة بصحة جيدة الآن، ويتلقى العلاج اللازم له، بعدما كشفت الفحوصات الطبية الأولية لتعرضه لكدمات خفيفة، مؤكدا أن الوزير في حالته الصحية مستقرة الآن.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن الوزير يجري الفحوصات الطبية ومتابعة وضعه الصحي، للوقوف على الموقف النهائي لحالته الصحية.

اقرأ أيضا: كواليس إصابة وزير التنمية المحلية في حادث تصادم بالعلمين

واستكمل: "الحمد لله الوزير اللواء هشام أمنة بخير ويتلقى العلاج اللازم له ويتم إجراء الفحوصات للاطمئنان على صحته ومعرفة إمكانية خروجه مت المستشفى".

في صباح اليوم، أكد وزير التنمية المحلية على الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال توفير المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومة، والعمل على زيادة حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات وإجراء التخلص الآمن للقمامة.

وتأكيدا على توجيهات وزارة التنمية المحلية، تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية سيارات النظافة وكسح وشفط المياه الجديدة موديلات 2022، وذلك لكي يتم تدعيم منظومتي النظافة والصرف الصحي على مستوى المحافظة.

في إطار تطوير منظومة النظافة في التنمية المحلية، تم توفير 8 سيارات وتتركز 4 سيارات منها لكسح مياه حمولة ما بين 10متر مكعب و4 متر مكعب مياه و4 سيارات قلاب حمولة ما بين 5 طن و10 طن، كما يتم توزيع السيارات على عدد من المراكز، وهم: "المطرية والمنزلة وميت غمر وحي شرق المنصورة".

ووفرت وزارة التنمية المحلية ٦ سيارات كسح وشفط لتطوير منظومة الصرف الصحي، والتي تحتوي على 2 سيارة باكيوم لشفط وشد الرواسب من خطوط الصرف الصحي و4 سيارات كسح وشفط المياه يتم استخدامها خلال موسم الأمطار.

موضوعات متعلقة