الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فقد النطق وأصيب بـ«التأتأة».. حكاية البلوجر نديم بهاء مع المرض النفسي

نديم بهاء
نديم بهاء

أصيب بالتأتأة وعثر النطق والكلام، وطالب بالتخلي عن أي ضغط نفسي والبعد عن ما يؤذي نفسيا وبدنيا؛ حتى لا نصل إلى ما وصل إليه.. هكذا طالب المدون والبلوجر المصري نديم بهاء متابعيه، بعد اختبار الله له وإصابته بداء «التأتأة».

قصة المدون نديم بهاء

متابعو المدون نديم بهاء فوجئوا منذ أيام قليلات بخروجه على حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، متحدثا عن مرضه المفاجئ الذي جاء له؛ إثر أزمة وتعب نفسي تعرض له، مما أفقده القدرة على الحديث بشكل متواصل، ولديه عسر في النطق لبعض الحروف بشكل طبيعي.

تحذير نديم بهاء من التعب النفسي

بلاش تخلي الضغوط النفسية تأثر عليك.. استهل البلوجر نديم بهاء حديثه عن المرض النفسي الذي أصابه بتلك الجمل التي تحرك الساكن وتدمع حين سماعها، فكان نديم يتحدث –خلال الفيديو- حزنا على حاله الذي وصل به لغرفة العمليات؛ لإجراء جراحة ومن ثم القدرة على الكلام بشكل طبيعي مرة أخرى، موجها نصائحه لمتابعيه وغيرهم بأن لا يهتموا ولا يشغلوا بالهم بما يمرضهم أو يؤذيهم بدنيا ونفسيا.

لا يتوفر وصف للصورة.

نصائح نديم بهاء

البلوجر نديم بهاء تحدث في مقطع الفيديو قائلا:

خلوا بالكم علي صحتكم يا جماعة، التحديات اللي هتخليك تتعب وتيجي علي نفسك كتير بلاش منها، كلنا بشر في الآخر وصحتك هي سندك؛ لأن 90 % من المصابين بأمراض خطيرة بسبب ضغط نفسي تعرضوا له».

واستكمل المدون نديم بهاء قائلا: «كل إنسان له طاقة ونهاية في تحمل الأعباء، وإنك توصل لحالة زي اللي انا وصلت لها ليست شطارة، وتكون مش قادر تمشي أو تتكلم كمان؛ لأن التعب النفسي مالوش علاقة بالأعضاء، وربنا بيقول: «لا يكلف الله نفسا إلا وسعها».

حديث البلوجر نديم بهاء عبر صفحته الرسمية تمت مشاركته على نطاق واسع بين النشطاء، حيق تخطى الفيديو مليون مشاهدة، لتنهال عليه الأدعية والأماني بالشفاء العاجل.

اقرأ أيضا: بعد تشبيه أحمد سعد بـ«Satanism».. عالم أزهري يوضح الشروط الشرعية للباس الرجل