الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:03 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بكت من شدة التعب».. إنقاذ قطة من الموت بعد مكوثها 3 أيام في بالوعة صرف

قطة لبنان
قطة لبنان

ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.. لطالما سمعنا هذه الكلمات الطيبة يأتي في أذهاننا الرحمة والرفق، سواء كان ذلك في إنسان أو حيوان.

حكاية قطة لبنان

وفي لبنان، تمكن رجال الإنقاذ المدني –بعد هتافات ودعوات الكثير من المواطنين- من إخراج قطة صغيرة، سقطت في إحدى أنابيب صرف مياه الأمطار، الموضوعة على سطح مبنى في العاصمة اللبنانية (بيروت).

قطة بيروت في الأنابيب 3 أيام

وفق ما لقبت به على منصات التواصل الاجتماعي وأشهرها تويتر، عاشت قطة بيروت في مياه أنابيب الصرف لـ3 أيام متواصلة، مما سبب لها حالة من الهشاشة والإنهاك من المياه.

كيف سقطت القطة في الأنابيب؟

وفق ما نشره موقع سكا نيوز عربية، فإن نائبة رئيس جمعية حيوانات لبنان، ماجي شعراوي، صرحت أن صاحبة العقار لم ترغب في اقتناء أو تربية القطط، والقطة كانت في بداية حياتها بعد أن ولدتها أمها منذ يومين ماضيين، وقد علقت القطة في الأنابيب دون سبيل لها.

وتابعت: السيدة –صاحبة العقار- حاولت التقاط القطط من فوق المبنى، لكن خافة إحداهن وسقطت في الأنابيب، ولكن السيدة حاولت من جهتها اللحاق بها وإنقاذها ولن تستطع.

إنقاذ القطة

فرق الإنقاذ اللبناني استخدمت كاميرات صغيرة سلكية؛ تعمل على تحديد الأشياء والمواقع، وبالفعل تم تحديد صراخ القطة الصغيرة حتى تم سحبها، ورعايتها في مكان مخصص للحيوانات الأليفة.

اقرأ أيضًا: السيسي يثمن دور رئيس تيار الحكمة في استقرار العراق