الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. آخر ما نشره الشاب الصحفي قبل قتله بلحظات يثير الحزن

قتل صحافي لبناني
قتل صحافي لبناني

"قصف في محيط علما الشعب - جنوب لبنان".. بهذه الكلمات المرفقة بمقطع فيديو قصير تحت القصف الاحتلال الإسرائيلي، الذي طال حدود جنوب لبنان خلال الساعات القليلة الماضية، واختمت بإنهاء حياة الصحفي المصور الشاب "عصام عبدالله"، مما أثار الحزن بين دول العالم، وفقا لما ورد بموقع "العربية.

تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عبر تطبيق "إكس"، تويتر سابقًا، يظهر فيه بعض الأشخاص مترحمين على زميلهم المصور الذي رحيل بدون أي ذنب اليوم السبت، أثناء قصف الإحتلال الاسرائيلي.


نشر رواد مواقع السوشيال ميديا، آخر صورة للشاب الصحفي الذي نشرها لنفسه وكان يرتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص، ومكتوب عليها "صحافة".

"قتلوه عمداً"

قالت والدته تدعي "فاطمة المكلومة"، أن إسرائيل هي المسؤولية عن وفاة ابني، قائلة: "أن إسرائيل قتلت ابني بقصد، لأنه يوجد عدد من الأفراد يرتدون ملابس الصحافيين، وكانت كلمة "صحافة" واضحة للعيان.

أكد ليس هناك داعي أن تنكر إسرائيل مافعلته بابني خلال الساعات الأخيرة.

أضافت أن عبدالله أبنها كان يعمل مصوراً لوكالة رويترز، كما تعرض 6 صحافيين آخرين للإصابة، عندما كانوا يعملون بقرية علما الشعب بالقريب من جنوب لبنان على الحدود، قد أصابتهم صواريخ إسرائيلية.
قالت وكالة "رويترز" في بيان لها، بأن الشاب عبد الله كان مصور داخل التلفزيون لدي الوكالة، ولكنه قتل وهو ينقل لينا جميع الأحداث أول بأول بث مباشر، موضحًا أن عدسات الكاميرا كانت تجاه جانب أحد التلال، وعندما هزها انفجار قوي وملأ الدخان الجو وسُمع صوت صرخات.

تابعت أيضا أن هناك بعض من الصحفيين آخرين بوكالة رويترز، هما ثائر السوداني وماهر نزيه، فقد أصيبوا في هذه الواقعة الأليمة، وتم نقلهم إلي المستشفى مسرعًا لتلقي العلاج الطبي.

اقرأ أيضا:بعد المقاطعة.. رواد مواقع التواصل يوفرون وظائف للعاملين في ماكدونالدز عقب دعمها لإسرائيل