الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:54 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد المقاطعة.. رواد مواقع التواصل يوفرون وظائف للعاملين في ماكدونالدز عقب دعمها لإسرائيل

مقاطعة سلسلة مطاعم عالمية
مقاطعة سلسلة مطاعم عالمية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي منشورات يطالبون فيها بمقاطعة سلسلة مطاعم عالمية، على خلفية إعلان دعمها لقوات الاحتلال في ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة والضفة وغيرهما، وأرسلت لهم وجبات مجانية لمعاونتهم في مواصلة الحرب على القطاع الأعزل، وهو ما أثار حالة من الغضب بين النشطاء والمتابعين.

حملة مقاطعة سلسلة مطاعم شهيرة

طالب عدد كبير من النشطاء والمتابعين بمقاطعة فروع السلسلة الشهيرة الموجود داخل الدول العربية والإسلامية عامة ومصر على وجه الخصوص، الأمر الذي جاء بردود أفعال منقسمة بين مؤيد ومعارض لكون ذلك قد يعرض العمال بها لمواجهة مصير البطالة، الأمر الذي يكون من الصعب تطبيقه.

توفير فرص عمل بعد حملة المقاطعة

في السياق ذاته تطوعت عدد من السلاسل المتخصصة في تحضير الأطعمة والمشروبات، معلنة استقبال العاملين في السلسلة العالمية التي أعلنت دعمها لقوات الاحتلال للعمل بها في حالة استقالتهم، حتى لا يخشون على مستقبلهم إذا كانوا يرغبون في اتخاذ هذه الخطوة.

وفي وسط مخاوف من أن الأموال التي تجمعها السلسلة العالمية الداعمة لإسرائيل داخل الدول العربية، تذهب لصالح دولة الكيان وتعزز من قوتها الاقتصادية والعسكرية في إبادة شعب غزة، اجتمع النشطاء والمتابعين على ضرورة المقاطعة الفورية والنهائية لتحجيم هذه القوة الاقتصادية والتجارية العالمية، وتكبدها خسائر بملايين الدولارات، حتى تتراجع عن دعم الممارسات العسكرية ضد قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: دعوات بمقاطعة منتجات وشركات تدعم ممارسات جيش الاحتلال