الطريق
السبت 25 مايو 2024 01:02 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصريون يقاطعون «مطعم شهير بعد دعمه للاحتلال الإسرائيلي

مقاطعة ماكدونالدز
مقاطعة ماكدونالدز

انتشرت منشورات غاضبة عبر منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة شركة ماكدونالدز نظرًا لتداول صورة لجنودا إسرائيليين يحملون واجباتهم المجانية من فروع لسلسة مطاعم «ماكدونالدز» في إحدى المدن الإسرائيلية، حيث أظهرت الشركة تضامنها وتعاطفها مع الشعب الإسرائيلي.

وبعد انتشار هذه المنشورات على نطاق واسع طالب المصريين والعرب بمقاطعة جميع فروع ماكدونالدز بكامل اعتراضًا على تضامنها من الشعب الإسرائيلي، حيث شاهد ماكدونالدز ركودًا في جميع محافظات مصر بعد الحملة المقاطعة التي شنها بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

فكان قد نشر أحد النشطاء عبر موقع فيس بوك: "ماكدونالدز دمياط في عطلة رسمية وقت الغداء الساعة الخامسة عصرًا ومفيش أي حد فيه، علما إن وقت زي ده بيكون مليان"، وقال آخر: "الساعة سابعة ونص وماكدونالدز بدون زبائن".

شركة مصرية 100%

وبعد الحملة المقاطعة التي شنتها مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت شركة مانفودز ماكدونالدز مصر منشورًا عبر صفحتها الرسمية خاصة فيس بوك قائلة: "توفر ماكدونالدز مصر هي شركة مصرية 100% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور التي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر".

توفر ماكدونالدز مصر أكثر من 40 ألف فرصة

وكتبت شركة مانفودز: "توفر ماكدونالدز مصر أكثر من 40 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركائنا وكوردينا المحللين بالإضافة إلى حرصنا على مدار 30 عاما على إطلاق مبادرات تنمونية رائدة لخدمة المجتمع المصري".

وتابعت توضيحها من موقف تقاطعها: "نوضح أن دور شركة ماكدونالدز العالمية هو السماح لنا باستخدام العلامة التجارية محليا وامدادنا بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا، ونؤكد احترامنا ومراعاتنا والتزامنا الدائم لوطننا ومجتمعنا ولا علاقة لنا بما يقوم به وكلاء أخرون بدول أخرى".

اقرأ أيضا: قيادي حركة فتح لـ”الطريق“: «ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود والمقاومة»