الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي حركة فتح لـ”الطريق“: «ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود والمقاومة»

الشعب الفلسطيني
الشعب الفلسطيني

مشاهد من الغضب والدموع تجتاح مشاعر الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي الذي ولد عدد من الجرائم والانتهاكات في حق الفلسطينين، لم يتوقف القصف على تدمير المنازل والبنية التحتية فقط بل تسبب في قتل أطفالًا جاءوا إلى هذه البلاد ليموتوا جميعًا في مشاهد قاسية.

بعد شن حركة حماس معركة طوفان الأقصى أصبح الفلسطينين في جحيم ولكنهم يعترفون بنجاح معركتهم التي جعلت العالم يعترفون بأن فلسطين لا تزال موجودة وتطالب بحقها حتى مع جرائم الاحتلال الذي يشنها على قطاع غزة.

إسرائيل تتهم حركة حماس

وفي هذا الشأن، قال رأفت عليان، قيادي حركة فتح إن إسرائيل تتهم حركة حماس والمقاومة الفلسطينية بأنها حركة إرهابية، على الرغم من أنهم صنفوا حكومات سابقة لديهم الإرهابيون.

وأضاف عليان في تصريح خاص لـ«الطريق» أن إسرائيل لا تتحدث بالسياسة ولا يوجد لديها أفق سياسي ولكنها تتحدث بالبلطجة ودعم المستوطنين بالسلاح لقتل الفلسطينيين، مشيرًا إلى أنه لا ينسي اقتحاماتهم الاستفزازية في عدد من المستوطنات الفلسطينية.

شعبنا الفلسطيني لديه صبر

وتابع عليان عن معركة طوفان الأقصى: "قولنا أن شعبنا الفلسطيني لديه صبر، وقولنا لا تختبره صمت المقاومة قولنا ولا مقولناش، لذلك حماس جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ولا أحد يزاود عليه وكل الفصائل المشتركة هي مشاركة في العمل البطولي وليس كما يصفه وكالات الأنباء بأنه عملًا إرهابيًا".

انتظره غضب الضفة الغربية

وأشار إلى أن من حق الشعب الفلسطيني في هذه المجازر أن يغضب إذا كانت المجازر والظلم قانون بنسبة لنتانياهو وحكومته، مشيرًا إلى أن الدول التي تدعى إنها ديمقراطية فهي تمنع مصيرة نصرة الشعب الفلسطيني في فرنسا ويقولون أنه قانون قائلًا: "على أي قانون يتحدثون".

ولفت إلى ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود والمقاومة والابتكار لمنع هذا الاحتلال قائلا: "فانتظره غضب الضفة الغربية".

اقرأ أيضا: العيش في غزة وقت العدوانالإسرائيلي.. «جحيم على الأرض»