الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العيش في غزة وقت العدوان الإسرائيلي.. «جحيم على الأرض»

فلسطين
فلسطين

نشر شاب فلسطيني يدعى «مجد المدهون» فيديو ليكشف المأساة والمعاناة الذي يعيشها الشعب الفلسطيني يوميًا، إذ ظهر الشاب وصوت الإنذارات والصواريخ الإسرائيلية تدوي من حوله ولكنه لا يظهر عليه أي علامات خوف أو قلق، يبدو وكأن الموت لم يعد مرعبًا بالنسبة له، وذلك بسبب تربيته في هذه الأمة وتعامله المستمر مع هذه الظروف الصعبة.

صوت طائرة الاستطلاع

«ماذا يعني أنك تعيش في غزة في وقت العدوان الاسرائيلي الآن» هكذا بدأ المدهون يحكي ما يراه الشعب الفلسطيني الذي لم يرِ يومًا من الحرية قد ولا يعرف كيف كانت في عصر أجداده، حيث قال: "السلام عليكم أنا في الفيديو توضح يعني أنك فلسطيني وعايش في غزة.. وطبعًا أول شيء هو صوت طائرة الاستطلاع الذي يطلق عليه أهالي غزة صوت الزنانة".

صوت الزنانة ما بيغادرنا

وأضاف المدهون: " صوت الزنانة يظل في سماء غزة لمدة أربع عشرين ساعة وما بيغادرنا إلا دقيقة واحدة لدرجة أننا تعودنا على صوته وبطلنا نحس أنه ليس موجود، وهذا غير صوت القصف الذي لا يعرف أحد توقيته وليش هو يأتي عالي أو وطي قريب أم بعيد، تلك الأشياء ممكن تسير بأي لحظة".

صوت صواريخ الإنذار لإخلاء المنازل

و تابع المدهون مستعيًا بمشاهد وفيديوهات للموقف الذي يعيش فيه حاليًا قائلًا: "وبما أني بتكلم على الصوت يجب أن أقول عن صوت يبرد القلب ويشفي الصدور هو إطلاق الصاروخ التحذيري وهذ الصاروخ يعطي خمس دقائق لإخلاء المنزل وأخذ أغراضك كلها لأنه راح يقصف البيت".

ويقصد المدهون بحديثه هو أن صوت صواريخ الإنذار لإخلاء المنازل هو صوت النجاة الوحيد الذي يشفي الصدور، حيث أشار إلى أنه في وقت العدوان يجلس الأهالي مع بعضهم في غرفة واحدة لأنه إذا جاء القصف عليهم يستشهدون مع بعضهم حتى لا يتحسر أحد على الآخر.

اقرأ أيضا: إسرائيل تعطش غزة.. صورة تكشف حال أطفال فلسطين للبحث عن مياه