الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. الاحتلال يطالب بإخلاء شمال غزة ومسؤول فلسطيني يحذر

قطاع غزة
قطاع غزة

طالب الكيان الصهيوني اليوم الجمعة، المنظمة العامة للأمم المتحدة إخلاء سكان شمال قطاع غزة، في إطار العملية غير المسبوقة التي يشنها على القطاع منذ يوم السبت الماضي، والتي أدت إلى سقوط أكثر من ألف قتيل وسط صمت دولي مخز.

وذكرت سي إن إن الأمريكية، أن ضباط الاتصال في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أبلغ مكتب الأمم المتحدة بضرورة إخلاء شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة، بحسب للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك.

وبينت الأمم المتحدة أنها تلقت الرسالة مساء أمس الخميس، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تتطلب إخلال مليون و100 شخص على الأقل بما فيهم موظفي الأمم المتحدة والهيئات المماثلة.

وشددت المنظمة أن تلك الخطوة من المستحيل أن تتم بهذه السهولة وستكون عواقبها الإنسانية مدمرة وخطيرة، لا فتة إلى ضرورة تجنب الإقبال عليها لمنع حدوث كارثة إنسانية جديدة .

وفي أول تعليق رسمي فلسطيني، قال

المبعوث الفلسطيني إلى اليابان إن دعوة الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين لمغادرة غزة هي خطة لإجلاء جميع المواطنين وتدمير القطاع بالكامل.

وأغرب المبعوث الفلسطيني إلى اليابان عن أمله في أن تستمر طوكيو في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، محذرا من خطورة استمرار القصف على المدنيين وعواقبه.

على جانب آخر أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم خلال الساعات الماضية إخلاء 10 آلاف إسرائيلي من غلاف غزة إلى إيلات.

اقرأ أيضا| السيسي: المرحلة الراهنة مرحلة صعبة ونبذل جهد كبير لاحتواء التصعيد

موضوعات متعلقة