الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس الشباب المصري في جلسة حوارية بـ”الطريق”: مصر لا يوجد بها معتقلين ”صور”

الدكتور محمد ممدوح في جلسة حوارية بالطريق
الدكتور محمد ممدوح في جلسة حوارية بالطريق

قال الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري "عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي" ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، إن الفترة الأخيرة شهدنا العديد من الأزمات منها جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ومشكلة سد النهضة وغيرها من الأزمات والصراعات وحاليا الصراع في فلسطين وما تقوم به إسرائيل كدولة محتلة من ارتكاب العديد من الجرائم ضد الفلسطينيين حيث يوجد في قطاع غزة 2 مليون فلسطيني لافتا إلى أن ما يحدث الآن هو مذبحة جماعية.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات حيث أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر.

رئيس مجلس الشباب المصري: الدولة المصرية عملت خلال السنوات الماضية لتوفير حقوق الإنسان

وأضاف الدكتور محمد ممدح، أن مصر مرت بالعديد من الأزمات ومنها أزمة استيراد الحبوب مثلا المترتبة على الحرب الروسية الأوكرانية بعدما قررت الهند أيضا وقف التصدير، حيث كانت مصر تستورد 85% من الحبوب والآن بعدما زادت من مساحات القمح بها أصحت تستورد فقط - 4540%، كما يوجد أزمة سد النهضة وغيرها مجموعة من التحديات التي أثرت على الشعب المصري.

كما سلط رئيس مجلس الشباب المصري الضوء على أزمات ارتفاع أسعار السلع وأزمة الحق في السكن معلقا: "كان في 2015 مشكلات وأماكن موبوءة بالسكان وعشوائية مثل تل العقارب في السيدة زينب ومثلث ماسبيرو وصخرة الدويقة التي كانت تنهار ولكن أصبحت الان مساكن "تحيا مصر" وقياسا على ذلك باقي المحافظات تم عمل 300 ألف وحدة سكنية أي خلق حياة جديد لعدد 300 ألف أسرة".

كما أوضح "ممدوح" أنه منذ عدة سنوات كنا أعلى دولة في العالم تعاني من الإصابة بفيروس سي والفشل الكلوي ولكن اول أمس سلمت منظمة الصحة العالمية الرئيس عبد الفتاح السيسي شهادة معتمدة بخلو مصر من فيروس سي وهو الاهتمام بصحة المواطن أي حق من حقوق الإنسان الذي عملت عليه الدولة المصرية خلال السنوات الماضية.

كما أشار إلى أنه كان هناك 4800 قرية كانت تعاني من نقص الخدمات في كافة المجالات ولكن أصبح هناك تنمية ورفع مستوى البنية التحتية في القرى وهو يعتبر الحق في التنمية ومن حقوق الإنسان، مضيفا أن 8 مليار دولا سنويا تم توفيرهم من خلال تطوير الطرق، فكان هناك أماكن تحت الكباري كانت تعتبر مأوى للمشردين والأعمال المنافية للآداب وغيرها من المشكلات ولكن تم تطوير الكباري وتوفير فرص عمل أسفلها.

ونوه "ممدوح" إلى أنه تم العمل على رفع مستوى التنمية وتوفير فرص عمل للمواطنين، بالإضافة إلى أننا شهدنا تطور كبير وملحوظ في ملف السجون مؤكدا "مصر لا يوجد بها معتقلين" كما أنه لا يوجد في مصر مكان إصلاح وتأهيل أقل من أي مكان على مستوى العالم.

وتابع: كانت الافلام السينمائية يظهر فيها المسجون وهو يعمل على تكسير الحجارة ولكن الآن يتم تعليمهم مهن وحرف جديدة ومايخرج منها يشارك في معارض ليتم نفع المجتمع بهم عند خروجهم من السجون والعمل في مهن جديدة بعد تعلمها.


مجلس الشباب المصري في ضيافة "الطريق"

استضافت جريدة "الطريق" وحزب أبناء مصر، اليوم الخميس، مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان والأستاذ أيمن طارق مدير شئون العضوية، وكيرلس نبيل مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري.

اقرأ أيضًا: رحاب أبو غزالة: المرأة المصرية الحصان الأسود في العملية الانتخابية بـ700 ألف توكيل

موضوعات متعلقة