الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:31 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشباب المصري: نهتم بكل فئات المجتمع ونعمل على تعزيز النشئ من عمر 12 سنة

الدكتور كيرلس نبيل في جلسة حوارية بالطريق
الدكتور كيرلس نبيل في جلسة حوارية بالطريق

قال الدكتور كيرلس نبيل، مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري، إن المجلس يؤمن بفكرة التنمية وتوعية الشباب خاصة تأهليهم قبل أن يكون هناك تمكين لهم، مضيفا أننا نوعي الشباب ليكون لديهم ثقافة مالية ومصرفية.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات حيث أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر.

أهمية مجلس الشباب المصري في تكوين ثقافة النشئ

وأضاف الدكتور كيرلس نبيل، أنه يتم تعزيز النشيء بداية من سن 13 عام وهناك العديد من البرامج والندوات والمؤتمرات التي تمت بهدف الاهتمام بكل فئات المجتمع فمثلا احتفلنا مؤخرا بعيد الفلاح المصري أي لا يتم التركيز على فئة وإهمال أخرى ولكن الاهتمام بجميع الفئات على حد سواء ويتم توعية الشباب من خلال كثير من البرامج.

ولفت مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري، إلى أن المشكلة الأساسية التي يواجهها الجميع هي الوعي وعدم معرفة الكثيرين بحقوق الإنسان التي لا يعرف عنها الكثيرون فالمعركة التي تهمنا هي زيادة وتنمية الوعي.


ونوه الدكتور كيرلس نبيل أن المجلس المصري للشباب حصل على معقد العضوية بالإتحاد الدولي للشباب الليبرالي "iflry" والذي يضم أكبر عدد من الشباب حصل على تأييد وأصوات 90 منظمة وحزب سياسي من 70 دولة، ليصبح المجلس المنظمة المصرية الوحيدة داخل الجمعية العمومية للاتحاد الدولي.


مجلس الشباب المصري في ضيافة "الطريق"

استضافت جريدة "الطريق" وحزب أبناء مصر، اليوم الخميس، مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان والأستاذ أيمن طارق مدير شئون العضوية، وكيرلس نبيل مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري.

اقرأ أيضًا: في جلسة حوارية.. ”الطريق” يستضيف مجلس الشباب المصري ”صور”