الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:22 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس الشباب المصري: نريد أن تكون الانتخابات الرئاسية تشاركية من جميع الفئات

الدكتور محمد ممدوح
الدكتور محمد ممدوح

قال محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس تأسس عام 2016 وكانت فكرة طموحة لدى الشباب وهدفه الحضور لكل الشباب المصري.

وأضاف رئيس مجلس الشباب المصري، أن الدولة المصرية شهدت ثورتين في أقل من 3 سنوات فكان يجب أن يكون هناك مشاركة من الشباب ومجموعة من الايدولوجيات الفكرية وجاء مجلس الشباب المصري لجمع كافة الأفكار تحت مظلة واحدة وإعداد 104 ألف شاب في 400 برنامج تدريبي في ملفات اقتصادية وإعلامية وتخصصية.

مجلس الشباب المصري يتحدث عن أهمية مشاركة الشباب المجتمعية


وأكد خلال حديثه في الجلسة الحوارية أن المجلس مؤسسة محايدة ويلعب دور مهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 عن طريق المشاركة في هيئة المتابعة والرصد للانتخابات في جميع المحافظات.

وقال رئيس مجلس الشباب المصري: "لسنا مع أحد أو ضد أحد نريد أن تكون الانتخابات تشاركية من جميع الفئات وضمان ألا تكون الدولة المصرية صاحبة صوت واحد، وأن يكون غدا للجميع ومشاركة جميع الفئات على طاولة واحدة".


ولفت "ممدوح" إلى أننا نرى أحزاب جديدة تظهر على الساحة وتطرح أفكارها وإننا لا ندخل باتجاه واحد ولكن بتشاركية فالانتخابات الحالية تنافسية، حتى وإن كان هناك من يرى إنها محسومة بسبب كثرة مؤيدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورغم ذلك هناك حراك سياسي وحالة من المشاركة فهناك على سبيل المثال رئيس حزب الوفد ومرشح من الحركة المدنية وآخرين".

جاء ذلك خلال إحدى جلسات جريدة "الطريق" الحوارية من أجل مصر حول "لماذا السيسي؟" في مقر حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات حيث أدار النقاش الدكتورة رحاب غزالة أمين عام المرأة في حزب أبناء مصر.

واستضافت جريدة "الطريق" وحزب أبناء مصر، اليوم الخميس، مجلس الشباب المصري برئاسة الدكتور محمد ممدوح رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان والأستاذ أيمن طارق مدير شئون العضوية، وكيرلس نبيل مدير وحدة الشمول المالي بمجلس الشباب المصري.

اقرأ أيضًا: رحاب أبو غزالة: المرأة المصرية الحصان الأسود في العملية الانتخابية بـ700 ألف توكيل