الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:43 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحاب أبو غزالة: المرأة المصرية الحصان الأسود في العملية الانتخابية بـ700 ألف توكيل

الدكتورة رحاب أبو غزالة
الدكتورة رحاب أبو غزالة

المراة المصرية المجتمع وليس نصفه كما يقول الأخير، هي الوعي لأبنائها والسند في الكثير من الأوقات لزوجها، وبالتالي كان له دورًا في الدفاع وطنها والتصدي للأشاعات والأكاذيب في الداخل والخارج.

من ناحيتها قالت الدكتورة "رحاب أبو غزالة"، أمينة المرأة في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن المراة المصرية له دورًا بارزًا في تربية الأبناء أم أن يكون صالحًا أو أرهابيًا، وبالتالي يجب أن تعي أهمية دورها بشكل جيد، مشيرة إلى أنه "عمود الخيمة" في المجتمع والبيت.

أضافت أمينة المرأة في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، خلال تصريحات صحفية، أننا سنهتم بـ"المراة المصرية" سوء في الداخل أوالخارج تحديدًا في عملية الوعي، وهذا يدل على أن دور المراة بالنسبة لمشكلات المجتمع أهم الأدوار، مردفه أنه عدد التوكيلات للرئيس السيسي من جهت المراة 700 الف فأكثر للمراة، وبالتالي أحتلت نصيب الأسد في المعدلة الإنتخابية.

اقرأ أيضًا: رحاب أبو غزالة تعلن إطلاق مبادرة سيدات مصر في الخارج

أوضحت: "المراة المصرية هي الحصان الأسود في العملية الإنتخابية سواء رئاسية أو برلمانية، حيث أننا نحتاج للعمل بشكل مكثف على أرض الواقع، وذلك من أجل توعية المراة بما يدرو حولها من تحديات وإنجازات، مبينة أن المراة تحتاج للإجابة على العديد من الأسئلة، وبالتالي العمل على الارض مهم للغاية".

تابعت: "أن المراة المصرية البسيطة كل ما يشغلها حاليًا "غلاء الأسعار"، وكذلك الحديث عن إنجازات الرئيس يجعلها تتسال عن أن الأسعار لا تنخفض، مؤكدة أننا يجب تقبل الأمر حيث أنه يعد واقع الشارع المصري، لذا يجب بذل المزيد من الجهود لتوعية المراة من أجل التصدي للتحديات والشائعات والأكاذيب التي تواجهها مصر في الداخل والخارج.

موضوعات متعلقة