الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. قيادي بحركة فتح: أمريكا تدعم إسرائيل وكأنها هي المحتلة

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

لم تنته أحداث القضية الفلسطينية بعد عملية طوفان الأقصى، وتصاعدت نيران الاشتعال بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وأدان الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجوم حركة حماس على كما شدد على الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيل، خاصة بعد تصريح زيلينسكي.

الدعم الأمريكي للاحتلال

وتعليقًا على هذا الأمر قال رأفت عليان، قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، إنه على إسرائيل أن تفهم أن الوقوف الأمريكي بجانبها ليس جديد، وإعلان نتنياهو عن الحرب ليس جديد أيضًا، معقبًا: "وكأن الشعب الفلسطيني يخرج يوميًا ليضرب إسرائيل وهي من تدافع عن نفسها".

وأشار عليان خلال تصريحاته لـ"الطريق"، إلى ما مارسته إسرائيل تجاه جنين قبل أشهر، حيث يعد حربًا وما مارسته ضد نابلس حرب، إذ أنها استخدمت الطائرات والدبابات والمدرعات وقتلت المدنيين، لتمارس الحرب، ولكن عندما يكون هناك رد فعل فلسطيني تقف الدنيا ولا تقعد.

وأكد قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، أن الشعب الفلسطيني فقد الثقة في المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين وأخذ زمام المبادرة من القيادة السياسية الفلسطينية المنقسمة، لافتًا إلى الفصائل الفلسطينية التي وحدت كلمتها وببندقية واحدة في وجه تلك الاحتلال.

عملية طوفان الأقصى

ويذكر أنه في يوم السابع من أكتوبر 2023، بدأت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع احتفالات العالم العربي بنصر أكتوبر العظيم، لتلقن قوات الاحتلال الإسرائيلي درسًا جديدا يسجل في التاريخ ولا يمحى من الذاكرة على الإطلاق.

وفجأة فقدت تل أبيب توازنها في دقائق معدودة من عملية طوفان الأقصى وقذف في قلوبهم الرعب، وانهالت عليهم الضربات

اقرأ أيضًا.. قائد حركة فتح في القدس: الوضع بعد يوم 7 أكتوبر مختلف تمامًا.. ورد فعل إسرائيل إفلاس (حوار)