الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:57 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مندوب فلسطين بـ«الجامعة العربية» بشيد بدور مصر ويكشف جرائم إسرائيل

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

طوفان الأقصي الحدث الذي أكد على دعم مصر الدائم للشعب الفلسطيني، حيث أنه أجرت العديد من الإتصالات من أجل طرح هدنة إنسانية من أجل إسعاف الجرحي، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الأمر الذي يجعل دور مصر بارزًا، وفق ما قالة السفير مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية.

وأكد السفير "مهند العكلوك" اليوم الخميس، إن جميع فئات الشعب الفلسطيني ينظر إلى مصر بقيمة وقدر كبير، حيث أنه لن ولم تتخلى عن التزاماتها تجاه قضايا المنطقة العربية، وتحديدًا القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الأمر توضح خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

اقرأ أيضًا: قيادي حركة فتح في القدس المحتلة لـ”الطريق”: لا يوجد مدنيين ضمن الأسرى الإسرائيليين

جرائم إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني

أردف:"أوجه أتهام لـ(إسرائيل) بشأن قيمها بعملية (إبادة الجماعية) للشعب الفلسطيني، وذلك عن طريق القتل والتدمير بشكل غير مسبوق، فضًلا عن أن الفلسطينيون يعيشون في حصار وظروف غير إنسانية، كذلك هناك جريمة تسمى بجريمة (العقاب الجماعي) للشعب الفلسطيني، وهذه جريمة في القانون الدولي".

لفت: " شاهدنا جميع الرئيس أمريكي (جوبايد)، يوجه يهددًا وتحذيرًا بأنه سيدافع عن إسرائيل، وأيضًا شاهدنا الكثير من البيانات من قبل دول تدعي الحفاظ على القانون الدولي وحقوق الإنسان، ولكنها تلزم الصمت على جريمة يمكن أن ترقى إلى (الإبادة الجماعية"، وهذا ليس بجديد فقد صمت بالأمس على جريمة الفصل العنصري وعلى إحراق العائلات والمزارع في الضفة الغربية".