الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي حركة فتح في القدس المحتلة لـ”الطريق”: لا يوجد مدنيين ضمن الأسرى الإسرائيليين

عملية طوفان الأقصى
عملية طوفان الأقصى

بالتزامن مع عملية طوفان الأقصى والقضية الفلسطينية التي تشغل أذهان العالم العربي بأكمله، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن عدد القتلى الإسرائيليين جراء عملية طوفان الأقصى التي شنتها عناصر المقاومة الفلسطينية وحركة حماس في الساعات الأولى من فجر السبت الماضي وصلت إلى 1200 قتيلا، بينما تخطى عدد الجرحى 2800 شخص، علاوة على الأسرى الذين وقعوا في قبضة المقاومة الفلسطينية.

الأسرى الإسرائيليين

وفي هذا الشأن قال رأفت عليان قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، إن الأسرى الذين وقعوا في قبضة المقاومة الفلسطينية هم جنود وألويا وجنيرالات ونساء من كل الفئات.

وأكد عليان في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه لا يوجد من ضمن الأسرى مدنيين كما تسوق إسرائيل، فكل مستوطِنة ومستوطن موجودين في مستوطَنة تحمل سلاح وبندقية، وجميعهم خدموا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهؤلاء مارسوا جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع قيادي حركة فتح في القدس المحتلة، أن الأمر عندما يتعلق بحكومة تمارس إرهاب ضد الشعب الفلسطيني، دون أن يحرك أحد ساكن وشهداء الشعب الفلسطيني يوميًا في جنين ونابلس ورام الله والقدس، لذلك قالت المقاومة الفلسطينية كلمتها الحاسمة في تلك العملية المفتوحة وهي: "ماقبل 7 أكتوبر شيء وما بعد 7 اكتوبر شيئًا آخر".

وأشار إلى أن المقاومة الفلسطينية، بحوزتها أوراق قوة منها عشرات الأسرى في صفوف الإسرائليين من ضمنها ما لا يقل عن خمس رتب ألويا في جيش الإحتلال.

عملية طوفان الأقصى

ويذكر أنه في يوم السابع من أكتوبر 2023، بدأت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، وذلك بالتزامن مع احتفالات العالم العربي بنصر أكتوبر العظيم، لتلقن قوات الاحتلال الإسرائيلي درسًا جديدا يسجل في التاريخ ولا يمحى من الذاكرة على الإطلاق.

وفجأة ودون أي مقدمات فقدت تل أبيب توازنها في دقائق معدودة من عملية طوفان الأقصى وقذف في قلوبهم الرعب، وانهالت عليهم الضربات.

اقرأ أيضًا.. قائد حركة فتح في القدس: الوضع بعد يوم 7 أكتوبر مختلف تمامًا.. ورد فعل إسرائيل إفلاس (حوار)

موضوعات متعلقة