الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:42 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئاسي الليبي: الوطنية للاستثمار مؤسسة مستقلة ولن تستخدم كورقة ضغط

المنفي
المنفي

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الإثنين، إنه لن يتم استخدام المؤسسة الليبية للاستثمار كورقة ضغط وابتزاز، لحل الصراع الدائر بشأن تسليم الحكومة.

وشدد المنفي على استقلالية المؤسسة الليبية للاستثمار باعتبار أنها صندوق سيادي ملكا للأجيال القادمة، والنأي بها عن التجاذبات السياسية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال".

وجاءت تصريحات رئيس المجلس الرئاسي الليبي، خلال لقاء جمعه مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود، الذي قدم إحاطة حول عمل المؤسسة، والجهود التي تقوم بها للمحافظة على الأصول الليبية بالخارج، والتحديات التي تواجهها.

كما تم استعراض كل ما يتعلق باستثمارات المؤسسة والحجوزات على أصولها في بعض الدول، وما سيتم اتخاذه من إجراءات لاسترجاع هذه الأصول.

وفي ختام الاجتماع شدد المنفي، على ضرورة عدم المساس بأصول المؤسسة الاستثمارية، والعمل على دعمها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، رفضه التام لـ التلويح بغلق النفط مقابل تسليم السلطة في طرابلس.

وخلال استضافته عبر قناة "الوسط" وجه باشا أغا، اتهامات فساد مالي والتسبب بتعطيل الانتخابات الليبية إلى رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبية، مشددا على أن عملية الاستلام والتسليم للسلطة في طرابلس ستكون قريبة جدا.

وشدد على أنه لن يقبل تحت أي ظرف من الظروف بإغلاق النفط مقابل تسليم الدبيبة للسلطة، مؤكدا أنه سيدعم المؤسسة الوطنية للنفط، خصوصًا في هذه الفترة التي تشهد زيادة الأسعار العالمية والإيرادات.

اقرأ أيضًا| باشاغا: نرفض التلويح بغلق النفط مقابل تسليم السلطة في طرابلس