الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إطلاق مصري النيران على فتاة ليبية.. هل تم طرد العمالة المصرية من ليبيا؟

مدينة البيضاء
مدينة البيضاء

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعات الماضية، أخبارا تفيد بطرد العمالة المصرية من مدينة البيضاء الليبية، بعد واقعة مهاجمة مواطن مصري لفتاة وقتلها وإصابة والدها، خلال الأيام الماضية.

وبحسب موقع "ليبيا المستقبل" أكد مدير مديرية الأمن في البيضاء، خالد البسطة، أن الأنباء المتداولة غير صحيحة على الإطلاق، مؤكد أن العمالة تمارس كافة أنشطتها دون تعرض لها من قوات الأمن أو المواطنين.

وبين أن الأزمة التي حدثت بين سكان مدينة البيضاء، تم حلها، وعاد السكان لطبيعتهم بعد أن كشفت التحقيقات أن مطلق النيران مواطن من أم ليبية ومن مواليد ليبيا.

وشهدت إحدى المدن الليبية حادث إطلاق "شخص" النيران على فتاة ووالدها، بعد أن رفض الأخير زواجها، وقالت مواقع ليبية إنه مصري الجنسية، إلا أن النفي جاء اليوم على لسان مدير الأمن في البيضاء.

في التفاصيل، فإن المواطن المصري "راغب خالد" والمقيم بدولة ليبيا، تقدم لخطبة إحدى الفتيات في مدينة البيضاء، إلا أن والدها رفضه لأكثر من مرة، فخطط للانتقام منهما.

ورصد الشاب تحركات الفتاة، وأسرتها، وما إن تمكن من تنفيذ جريمته أطلق النيران عليهما، فأصاب الرجل وابنته في أماكن متفرقة من جسديهما، وسرعان ما تم نقلهما إلى أحد المستشفيات في مدينة البيضاء، حسبما أفادت صحيفة "الوسط" الليبية.

ووثقت كاميرات المراقبة لحظة إطلاق "راغب خالد" النيران على الأسرة الليبية، حيث فر هاربا من المواطنين.

وبعد ساعات قليلة، أعلنت قوات الأمن الليبية، أنها تمكنت من ضبط الباب في أحد المنازل السكنية بمدينة القبة، حيث سلمته للنيابة المختصة تمهيدا لمحاكمته.

وكشفت التحقيقات الأولية أن أسرة الفتاة طلبت من الشاب أكثر من مرة أن يبتعد عنها، إلا أنه واصل التعرض لها، حتى تنفيذ جريمته.

اقرأ أيضا| هل تبث المحكمة لحظة إعدام قاتل نيرة أشرف على الهواء؟