الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهاد أبو القمصان: محاكمة قاتل نيرة أشرف كانت نموذج رفيع للعدالة.. (فيديو)

المحامية نهاد أبو القمصان
المحامية نهاد أبو القمصان

قالت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي للإنسان، إن حكم الإعدام لابد له أن يكون بالإجماع، مضيفًة أن الزامًا على النيابة العامة تقديم نقض إمام محكمة النقض في جرائم الإعدام، قائلًة: " أحنا بنتكلم عن حياة بنآدم، فلازم يبقي عندنا أكثر من مستوى للتقاضي".

اقرا أيضًا: شاهد.. أزهري يكشف أعظم شعبة في الإيمان (فيديو)

وأضافت عضو المجلس القومي للإنسان، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية: " أن كل المتاجرة التي حدثت في هذه قضية والطعن في المحكمة، والتي كانت نموذج رفيع للعدالة، فهو هجوم سياسي، وأن من المحكمة النيابة هي التي يجب أن تقدم طعن بالنقض، يعني الولد ده مش هيتعدم قبل شهورأو سنة".

اقرا أيضًا: نهاد أبو القمصان عن تنفيذ حكم إعدام قاتل نيرة علنًا: «هيبقي زي ماتشات الكورة»

وتابعت «أبو القمصان»: " أحنا لسه عندنا مرحلة الطعن بالنقض، ومحكمة النقض إما أنها تقبل الطعن، وده مش معناه أنه برئ أو ممكن يأخذ براءة، ولكن ممكن تقبل الطعن لإجراء معين وتعاد المحاكمة مرة أخرى، أو أنها لا تقبل الطعن، ويؤيد الحكم".

وأكملت: " نحن أمام دقة شديدة في التعامل مع حياة الناس، وبالأخص فيما يتعلق بجرائم الإعدام، وأنا كتبت أكثر من مقال في الإرهاب والعنف الذي حدث ضد المحكمة، فهو هجوم سياسي، وأن اللجان الالكترونية التي كانت تقلب الحقائق وخلق حالة من التعاطف مع الجاني فذا هجوم سياسي أيضًا ".