الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف ملابسات العثور على سيارة محملة حيوانات نافقة في المنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
المنوفية

نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الإثنين، في كشف ملابسات واقعة العثور على سيارة محملة بعدد من الحيوانات النافقة في محافظة المنوفية، وضبط مرتكبي الواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تبلغ لمركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية، من بعض الأهالي بتضررهم من سيارة مُحملة برؤوس ماشية مذبوحة بإحدى القرى بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وبالفحص تم ضبط (سائق سيارة "نصف نقل" - مقيم بدائرة المركز) مُحملة ب11 رأس ماشية مذبوحة، وبسؤاله قرر اتفاقه مع (تاجر ماشية، جزار - مقيمان بدائرة المركز)، على تحميل المواشي بالسيارة خاصته من أحد المزارع بالقرية عقب قيامهما بذبحها خارج المجزر الآلي وبدون تصريح من الجهات المختصة، ونقلها لمحل الجزارة الخاص بالثاني الكائن بدائرة المركز.

وبفحص الماشية المضبوطة بمعرفة إدارة الطب البيطري، اتضح أنها مذبوحة وغير مسلوخة ولا تصلح للاستخدام الآدمي ويوصى بإعدامها.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المذكوران، وبمواجهتهما أمام جهات التحقيق، اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع سائق السيارة واتفاقهم على اقتسام ثمن بيعها فيما بينهم.

وتم عرضهم على النيابة العامة التي قررت بتكليف المختصين بإعدام الحيوانات المذبوحة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي بطريقة آمنة لا تضر البيئة.