جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:50 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

مباحث القاهرة تضبط تشكيل عصابي يتاجر في الأدوية المغشوشة

 المتهمين-مصدر الصورة وزارة الداخلية
المتهمين-مصدر الصورة وزارة الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، في ضبط كمية كبيرة من الأدوية الطبية مجهولة المصدر بقصد الاتجار بالقاهرة.

وكشفت الأجهزة ملابسات واقعة ضبط مالك مخزن، دون ترخيص بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، وبحوزته كميات من الأدوية مجهولة المصدر وعدد من الأجهزة الإلكترونية الغير مصرح بتداولها، والذي أقر بتحصله على المضبوطات من أحد الأشخاص، بعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهداف الأخير وأمكن ضبطه وبحوزته 10 هاتف محمول صغير الحجم، ومبلغ مالي وهاتف محمول، حال استقلاله إحدى السيارات.

اقرأ أيضًا: عاجل | إحالة 9 متهمين من قيادات ومسؤولي محافظة المنوفية للمحاكمة العاجلة

وبمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، قرر بتحصله على تلك المضبوطات من مالك شركة لتسويق الخدمات الإعلانية، كائنة بدائرة قسم شرطة البساتين بالقاهرة.

وبعد تقنين الإجراءات اللازمة تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه خلال تواجده بالشركة المشار إليها، وبحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية، وسيارة و2 هاتف محمول و2 ساعة ماركات مختلفة، كما تم بإرشاده ضبط كمية من الأدوية داخل مخزن مستأجر بدائرة قسم شرطة الساحل، عبارة عن «33560 كيس من أدوية» جميعها مجهولة المصدر وغير مصرح بها من الجهات المختصة.

اقرأ أيضا:عاجل | براءة رجل الأعمال أحمد هيكل في 5 قضايا شيكات

وبمواجهته أمام جهات التحقيق، اعترف بحيازته للمبالغ المالية المضبوطة من الأدوية الطبية بقصد الاتجار والمبالغ المالية من متحصلات تجارته وكذا الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، واتخذت الإجراءات القانونية.