الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:35 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

نتنياهو يعلن من الكنيست الحرب على غزة .. عاجل

نتنياهو يعلن من الكنيست الحرب على غزة
نتنياهو يعلن من الكنيست الحرب على غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، من الكنيست الحرب على قطاع غزة المحاصر، بهدف القضاء على حركة حماس.

وقال نتنياهو إن إسرائيل "سوف تقضي" على منظمة حماس "الإرهابية البربرية"، وأضاف "هذه معركة من أجل وطننا"، وفي وقت سابق هدد نتنياهو الذي يشن جيشه غارات منذ السبت الماضي على غزة بتنفيذ هجوم بري على القطاع.

الحرب على غزة

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي متحدثا عن حماس، أنه يجب "سحق حماس التي هي داعش والقضاء عليها"، وأضاف متحدثا من الكنيست قبل التصويت للموافقة على إضافة وزراء لتشكيل حكومة الطوارئ الوطنية الجديدة "الشعب اليهودي صمد أمام التحديات المظلمة،ربما أكثر من أي دولة أخرى. لكننا لم نستسلم أبدًا"/ وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وفي وقت سابق حذر صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، من أن أي اجتياح إسرائيلي لقطاع غزة سيكون كارثيا على الجيش الإسرائيلي، وقال: “لكل عمل يقوم به العدو، هناك خطة لدينا”.

واليوم دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى "وقف فوري للعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني". كما رفض "الممارسات المتعلقة بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين".

وكانت وحدة إلكترونية تابعة للجيش الإسرائيلي قد سيطرت على قناة الأقصى الفلسطينية، وتبث منها رسائل تطالب سكان غزة بإخلاء منازلهم والوصول إلى مكان محمي، كتحذير قبل الاجتياح البري المتوقع للقطاع.

وحتى الآن استشهد 1448 فلسطينيا، بينهم 447 طفلا، وأصيب 6868 آخرين في غزة والضفة الغربية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى الإسرائيليين تجاوز 1200 وأصيب أكثر من 3000 شخص.

اقرأ أيضا: أسامة شعث: الهجوم البري على غزة سيكون جحيمًا على المحتل.. وننتظر من مصر وأد الحرب