الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:00 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تعطش غزة.. صورة تكشف حال أطفال فلسطين للبحث عن مياه

أطفال فلسطين
أطفال فلسطين

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورًا معبرة لـ أطفال فلسطين تحكي الوضع المأساوي الذي يعيشوا حاليًا، فكانت هذه الصورة تظهر فيها طفلان يحاولان الحصول على المياه مما تبقى في المحطات بعد قطعها عن قطاع غزة بالكامل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية في اليوم السادس من التصعيد.

وبرغم من أنها صورة إلا أنها تحمل العديد من المشاعر القلق والحسرة خلال ملئهم المياه التي تنزل في الشوارع، فحصلت الصورة على تعاطف كبير من قِبل العالم العربي نظرًا لم يشاهده الفلسطينين من انتهاكات وجرائم ارتكبت بحقهم.

وعلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذه الصور بالأدعيةحيث قال أحدهم: " اللهُم كُن لأهل فلسطين عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا، اللهم احرس أهل فلسطين بعينك التي لا تنام، اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة".

ورصدت "الطريق" خلال التعليقات بصفحة عبرية تعلق بكلمات ساخرة على كل من دعى لأهل فلسطين لترد عليهما بكلمة واحدة: "سننتصر".

وفي سباق أخر، أعلنت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم أنها تنفذ غارات جوية عنيفة على قطاع غزة، وزعمت أنها تستهدف أهدافًا تابعة لحركة حماس في شمال القطاع. وذكر الجيش أيضًا أنه نفذ ضربات على حوالي 3600 هدف في غزة باستخدام أكثر من 6000 قذيفة.

في الساعات الأخيرة، استهدفت الغارات قياديًا بارزًا في حماس وعددًا من أعضاء الحركة الأخرين، وأكدت القوات الإسرائيلية أنها تستهدف جميع مرافق حماس في مختلف مناطق القطاع، بما في ذلك غرف القيادة والمواقع العسكرية ومراكز إنتاج الأسلحة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن عدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 1417 شهيدًا، بينهم 447 طفلاً و248 امرأة.

اقرأ أبضا: إسرائيل «مهزومة ومنكسرة» بعد طوفان الأقصى.. هل ستلجأ إلى إجراء «هانيبعل»؟