الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:08 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شكري» يؤكد ضرورة توفير مرور آمن للمساعدات الإنسانية إلى غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تلقى وزير الخارجية، سامح شكري، اتصالًا هاتفيًا من نظيرته اليابانية، يوكو كاميكاوا، يوم الخميس 12 أكتوبر 2023، لبحث التصعيد الحاصل بين إسرائيل وفلسطين.

وقال سامح شكري في بيان صادرعن وزارة الخارجية أن يجب وقف القصف المستمر والعنيف على قطاع غزة، وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم شكري على ضرورة وقف القصف الإسرائيلي العنيف على غزة وتجنب المزيد من التصعيد بين الجانبين، مشددًا على تفاقم التداعيات الإنسانية على الفلسطينيين والمدنيين من الجانبين، وتأثير توسع الصراع على استقرار المنطقة.

وأضاف السفير أبو زيد أن الوزيرين ناقشا أيضًا تدهور الأوضاع الإنسانية لسكان قطاع غزة، وأكد شكري على ضرورة تكثيف وتنسيق الجهود الإنسانية الدولية لتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك للتخفيف من المعاناة التي يعانيها أهل القطاع، وفقًا للقوانين الدولية والإنسانية وقيم الإنسانية المشتركة بين الدول.

وختم المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بالإشارة إلى تأكيد شكري على أن الوضع الصعب الحالي نتيجة لعدم وجود تقدم سياسي في إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وبالتالي يتطلب دعم جميع الأطراف الدولية للوصول إلى سلام شامل قائم على حل الدولتين، والذي يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

اقرأ أيضا: سامح شكري: زيارة وزير خارجية أمريكا لإسرائيل يجب أن تكون ...