الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:51 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الله: الدعوات لعدم التدخل في الحرب لن تؤثر

نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم
نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم اليوم الجمعة، إن الجماعة لن تتأثر بالدعوات التي تطالبها بالبقاء على هامش الصراع الدائر بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة حماس، قائلا إن الحزب "مستعد تماما" للمساهمة في القتال.

وقال لأنصاره الذين تجمعوا في ضاحية بيروت الجنوبية، إن الدعوات التي تجري من وراء الكواليس من قبل القوى العظمى والدول العربية ومبعوثي الأمم المتحدة، التي تطلب منا بشكل مباشر أو غير مباشر عدم التدخل، لن يكون لها أي تأثير"، وأضاف قاسم "حزب الله يعرف واجباته جيدا. نحن مستعدون وجاهزون، جاهزون تماما".

وجاء إطلاق الصواريخ والقصف عبر الحدود في أعقاب الهجوم الذي شنته عناصر المقاومة الفلسطينية وحركة حماس على المستوطنات الإسرائيلية والقصف الإسرائيلي الانتقامي لقطاع غزة.

و قال قاسم "السؤال المطروح الذي ينتظره الجميع هو: ماذا سيفعل حزب الله وما هي مساهمته؟". وأضاف "سنساهم في المواجهة ضمن خطتنا.. عندما يحين وقت أي إجراء سننفذه".

وتحدث قاسم في تجمع حاشد تجمع فيه مئات الأشخاص تضامنا مع الفلسطينيين، ملوحين بأعلام فلسطين وحزب الله.ونظمت مسيرات أخرى في المخيمات الفلسطينية وكذلك في مدن في جنوب وشرق لبنان حيث يتمتع حزب الله بحضور قوي.

ولم يعلق أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بعد على التطورات، الذي التقى صباح الجمعة بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لبحث الصراع بين إسرائيل وحماس.

وقال أمير عبد اللهيان يوم الخميس إن حلفاء إيران في المنطقة سيردون على "الجرائم" الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وإن إسرائيل ستتحمل العواقب بعد ذلك.

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن ستضمن لإسرائيل حماية نفسها

موضوعات متعلقة