الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية

عائلة أمريكية تقاضي «ماكدونالدز» بسبب حرق ابنتهم.. القصة كاملة

ماكدونالدز
ماكدونالدز

واقعة تعد الأغرب من نوعها في المحاكم الأمريكية، حيث تقدم والدا طفلة تدعى هامبرتو كارابالو إستيفيز، البالغة من عمرها 4 سنوات، بطلب تعويض، إثر تعرض ابنتهم لحرق؛ بسبب قطعة ساخنة جدا من وجبة دجاج من مطعم ماكدونالدز الشهير في أمريكا.

مطعم ماكدونالدز في فلوريدا

ومن فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، دخلت سيدة تدعى هولمز، وابنتها لمطعم ماك، الذي يقدم وجبات سريعة ساخنة، وقد طلبت وجبة من نوع تشيكن ماك ناغتس هابي ميل"، والتي تتكون من 6 قطع دجاج،.

محضر الطلبات في المطعم الشهير أعد الوجبة في دقائق معدودة، حتى استملتها السيدة وابنتها، وعادا لسيارتهما الفارحة، بحسب سكاي نيوز عربية.

تشوه جلد الطفلة

لحظات وقد سمعت الأم صراخ طفلتها في المقعد الخلفي من السيارة، لتلتفت وراءها وترى حرقا بفخذ ابنتها، لتجد قطعة دجاج ساخنة جدا ظلت ملامسة جلد الطفلة لدقيقتين متواصلتين.

طلب تعويض من ماكدونالدز

والدا الفتاة يسعيان لطلب تعويض من مطعم الوجبات السريعة، من خلل دعوى قضائية، يطالبون فيه بدفع نحو 15 ألف دولار تعويض عن الضرر الذي لحق ابنتهم.

واستندت الدعوى التي تقدم بها الوالدان لمحكمة فلوريدا، على أساس أن ماكدونالدز قدم قطعة دجاج وضارة وغير صالحة للتعامل مع البشر، لحرارتها العالية.

وجاء في نص الدعوى القضائية أيضا: "قطعة دجاج كانت داخل الوجبة الساخنة بشكل غير معقول، الأمر الذي سبب في حرق جلد أوليفيا ولحمها حول الفخذ".

تصريحات محامي الأسرة

من ناحيته، لفت ممثل عائلة الفتاة أمام المحكمة، جوردان رديفيد، إلى أن مطع الوجبات الشهيرة أخفق في التحذير من خطر قطع الدجاج الصغيرة، وتصرف بإهمال في تقديم مثل هذه الكتلة الصلبة الساخنة.

وأحضر جوردان رديفيد إلى المحكمة عسنة من وجبة "هابي ميل" 6 قطع، لتقديمها إلى القاضي.

تصريحات محامي ماكدونالدز

وعلى الجانب الآخر، تحدث محامي ماكدونالدز"، فشدد على أن إيقاع القطعة الساخنة وتعليقها بين الفخذ وحزام الأمان سبب لها حرقا، نافيا أن تكون درجة الحرارة المرتفعة للقطعة هي السبب، وستستمر المحاكمة حول القضية في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا.. عمرها 3000 سنة.. عينة قمح فرعونية تكشف أسرارا مثيرة عن الذهب الأصفر