الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رند القاضي.. حكاية السورية التي قتلتها «حقنة البنج»

الطالبة رند القاضي
الطالبة رند القاضي

واقعة جديدة من وقائع الخطأ الطبي تتعرض لها فتاة في العمر الحادي والعشرين، والتي تدعى رند القاضي، جعلتها تتصدر منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل وفاة الطالبة السورية رند القاضي

الطالبة رند القاضي جاءت إلى مصر قادمة من دولة سوريا الشقيقة مع أسرتها، قاصدة العلم في أم الدنيا، جراء الأحداث التي تعرضت لها الدولة السورية من إرهاب وعنف وانتهاكات من الميليشيات والمرتزقة، لتلتحق بأكاديمية أخبار اليوم للصحافة والإعلام، في مدينة السادس من أكتوبر التي تعيش بها وأسرتها.

تعرض الفتاة لألم الزائدة الدودية

الطالبة رند القاضي أصيب بداء "الزائدة الدودية"، مما جعل أصدقائها ينقلونها لإحدى المستشفيات الخاصة؛ لإجراء عملية جراحية لها، وبالفعل دخلت الفتاة غرفة العمليات، وتم وضعها على الأجهزة الطبية.

رند القاضي وجرعة البنج الزائدة

ووفق ما نقله أصدقاء وأهل الفتاة رند القاضي، فقد تلقت الطالبة السورية جرعة زائدة من البنج، الأمر الذي تسبب في وفاتها خلال إجراء العملية الجراحية.

تدشين هاشتاج لرند القاضي

بعد إجراء العملية ووفاة الطالبة السورية رند القاضي، تصدر اسمها هاشتاج فيسبوك، بعد نشرعدد كبير من الموضوعات التي تتعلق بوفاتها والصلاة عليها من مسجد الحصري، ليتصدر هاشتاجين بعنوان "#حق_رند_لازم_يرجع وأيضا #شهدية_الإهمال_الطبي".

ماذا دون أصدقاء وأعل رند القاضي عن وفاتها؟

من ناحيتها، علقت إحدى صديقات الفتاة رند القاضي، وتدعى آلاء الشهاوي، قائلة:

«الخبر بتاع موتك الأكثر قراءة، صلاة الجنازة بشهادة كل اللي كان هناك العدد كام مهول، حتي في المدافن الناس كان عددها كبير، كل دي ناس دعتلك ، اللي كان بينك وبين ربنا كبير أوي يا رند، وظهر النهاردة في حزن صحابك وأهلك واللي يعرفوكي معرفه سطحية كانوا مقهورين عليكي، عشتي مميزه وطيبه وحنينه وبتجبري بخاطر الناس، كل عمل كبير أو صغير عملتيه ظهر النهاردة".

من جهته، نشر أحد أقارب الفتاة قائلا: «ماتت الايقونة السورية، أيقونة القهر والغربة ماتت عروس سوريا عروس الظلم والكفاح، ماتت رند ابنتي وشقيقتي وصديقتي بالغربة لسبب لا يعلمه إلا الله تعالى، خلال إجرائها عملية بسيطة، ترحموا على روحها الطاهرة».



اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة نقص السلع الأساسية في المنافذ التموينية والأسواق