الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:00 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تضامنًا مع أوكرانيا.. «ماكدونالدز» تعلن إغلاق مطاعمها في روسيا

ماكدونالدز
ماكدونالدز

أفادت وكالة " أسوشيتد برس " اليوم الثلاثاء، بأن ماكدونالدز ستغلق جميع مطاعمها البالغ عددهم 850 في روسيا، ردًا على إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بشن عمليات عسكرية على أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن أعلن في وقت سابق من اليوم، عن حظر استيراد النفط الروسي، مؤكدًا أن واشنطن ستستمر في فرض عقوبات على موسكو حتى وقف إطلاق النار في أوكرانيا، والعودة إلى طاولة الحوار.

وفي المقابل، وقع الرئيس الروسي منذ قليل، على مرسوم ينص على فرض حظر على التصدير أو الاستيراد لأي منتجات أو مواد خام خارج روسيا.

وفيما قرر فلاديمير بوتين وضع قوات الردع الروسية النووية في حالة تأهب، ردًا على تصريحات حلف الناتو بزيادة الدعم العسكري المقدم إلى أوكرانيا، كما أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن العالم قادم على حرب عالمية ثالثة، مشيرًا إلى أنها ستكون نووية مدمرة.

وعقد الجانبين الروسي والأوكراني، أمس الاثنين، الجولة الثانية من المفاوضات، مؤكدين أن هذه الجولة لم تسفر عن أى تقدم حول الاتفاق على وقف إطلاق النار.

وجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن عن شن عمليات عسكرية في شرق أوكرانيا، وتحديدًا في دونباس لنزع السلاح، ووقف عمليات الإبادة الجماعية، على حد قوله، مما دفع الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الأوروبية إلى فرض عقوبات اقتصادية على موسكو، فيما فشل مجلس الأمن الدولي في تمرير مشروع يدين الأوضاع في أوكرانيا.

اقرأ أيضًا| كيف نواجه تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا؟.. خبير يجيب