شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:36 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل خلية سرية على اتصال بأوكرانيا

قوات روسية
قوات روسية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، أن عناصره تمكنت من تصفية خلية سرية تنتمي إلى "حزب التحرير الإسلامي"، في فضاء مدينتي يالطا وجانكوي، كانت تروج لاستقطاب مجندين مسلمين إلى صفوفها.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المخابرات الروسية قولها :"تم تفكيك نشاط خلية سرية تابعة لمنظمة إرهابية تتكون من 6 مواطنين روس، وذلك بفضل الجهود المبذولة ن قبل عناصر الأمن الفيدرالي في مدينتي جانكوي ويالطا".

عملية تخريبية

ووفقا لمعطيات جهاز الأمن، تواصلت الخلية مع جهات مختصة في كييف ونسقت معها لتأجيج الفوضى في روسيا ونشر المعتقدات الإرهابية في البلاد، فضلًا عن استقطاب بعض المسلمين المحليين وضمهم إلى صفوفهم.

وخلال مداهمة محل إقامة أعضاء الخلية، عثر عثر رجال الأمن على منشورات دعائية تروج لـ"حزب التحرير الإسلامي"، وأجهزة اتصال ووسائل تخزين الكترونية للمعلومات.

وأكدوفي هذا الصدد، كانت وزارة الدفاع الروسية قد علقت أمس على وقوع انفجار بمستودع ذخيرة في شمال شبه جزيرة القرم، مؤكدة أن هناك عملية تخريب تقف وراء تلك العملية.

اقرأ أيضًا: http://سوريا: على الجانب الأمريكي سحب قواته العسكرية فورًا دون شروط